الالكسو تقدّر دور المملكة العربية السعودية في دعم مشروع الخط العربي - دار القلم"

الالكسو تقدّر دور المملكة العربية السعودية في دعم مشروع  الخط العربي - دار القلم"

يتقدم معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم إلى سمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة رئيس اللجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم، بالتهنئة والمباركة لتصبح دار القلم "مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخطّ العربي".
والألكسو تشيد بهذه المبادرة الثقافية التي تعكس مدى اهتمام قيادة المملكة العربية السعودية بالثقافة العربية بجميع مكوناتها لغة وخطّا ومعرفة.
إن اعتماد الخطّ العربي في قائمة التّراث العالمي، يُعدّ إنجازا كبيرا مقدَّرا، وسيكون للمركز دورٌ فاعل مؤثّر في المجال الواسع من ثقافة الأمّة وذلك من خلال الأهداف والبرامج الخَمْسة الموكلة إليه، وهي:
1. المعرفة والتطوير ،
2. تنمية المهارات،
3. المشاركة الاجتماعية،
4. الأعمال والفرص،
5. الابتكار،
إن هذه المبادرة المعرفيّة ستعزّز مكانة اللّغة العربية والخط العربي، ويكون المركز حاضنةً ثقافية للدارسين والباحثين من العالم للبحث والدراسة والتحقيق في مجال فنون الخطّ العربي الذي يعد رمزًا لثقافة أمّة كبيرة، وعنصرا فنّيا تُراثيا تطوّرت جماليّاته واستساغته الحضارة العالمية.
نجدّد الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله وإلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على بعث المركز الذي سيكون منارَة في أرض الوحي وكلمة أقرأ.