الألكسو تعقد مؤتمرها الدولي الأوّل للغة العربية

الألكسو تعقد مؤتمرها  الدولي الأوّل للغة العربية

انطلقت أعمال المؤتمر الدولي الأول للغة العربية والتواصل الحضاري يوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021 بمقر المنظمة وذلك احتفاء باليوم العالمي للغة العربية وبمشاركة عدد من الخبراء والأكاديميين والشعراء.
وأكد معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد اعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في كلمته الافتتاحية أنّه توجد فرص ثمينة أمام اللغة العربية حتى تستعيد مكانتها وتألّقها الحضاري وتسهم في الإنتاج المعرفي والعلمي والتكنولوجي لتمكين مستخدميها من المشاركة في تمكين مجتمعاتهم من التقدّم في تحقيق التنمية المستدامة.
كما أشار إلى أن اللغة العربية لغة علم وفكر وتواصل حضاري وثقافة وفلسفة وعلوم وفنون وإبداع وأدب واقتصاد وتجارة ومعاملات مالية وإدارية لذلك وجب تطويرها والمحافظة عليها لتواصل دورها في الحياة العامة.
هذا ومن بين محاور المؤتمر البحث في التعليم الافتراضي الذي أصبح واقعا ملموسا لابد من تطويره وتوفير سبل نجاحه في المنظومات التربوية، والاهتمام بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته ومواكبة منجز الثورة الصناعية الرابعة.
كما يبحث المؤتمر على مدار يومين عددا من المحاور من بينها إشكالات التواصل الحضاري والتحديات التكنولوجية المفروضة على اللغة العربية وإيجاد الحلول المناسبة لها.