توقيع مذكرة تفاهم بين الألكسو ومنتدى الجوائز العربية

توقيع مذكرة تفاهم بين الألكسو ومنتدى الجوائز العربية

     استقبل معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم يوم الخميس 02 ديسمبر2021 في مقرّ المنظمة، وفدا من منتدى الجوائز العربية برئاسة سعادة الدكتور عبد العزيز السبيل، رئيس منتدى الجوائز العربية، بحضور سعادة الأستاذ هتان منير بن سمان، الأمين العام للجنة الوطنية السعودية للتربية والثقافة والعلوم. حيث اطلع الوفد خلالها على الإنجازات التي قامت بها الألكسو لاسيما في زمن جائحة كورونا.

 وتم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين المنظمة العربيّةَ للتّربيةِ والثقافةِ والعلومِ(الألكسو) ومنتدى الجوائز العربية في المجالات التربوية والثقافية والعلمية.

وتهدف المذكرة إلى إرساء دعائم التعاون عبر إشراك جوائز الألكسو  في منتدى الجوائز العربية، وتبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين، بالإضافة إلى التعاون في تنظيم المحاضرات والندوات والمؤتمرات المشتركة.

ويشار إلى أنّ منتدى الجوائز العربية، يعدّ تجمعاً عربياً ثقافياً، يضمّ في عضويته الهيئات المعنية بالجوائز على مستوى الوطن العربي. ويهدف إلى الارتقاء بالجوائز العربية، وتعزيز مكانتها، وترسيخ هوية الثقافة العربية، وحضورها في المحافل الدولية.