منتدى التعاون الإقليمي الآسيوي العربي حول الإدماج في التعليم

 منتدى التعاون الإقليمي الآسيوي العربي حول الإدماج في التعليم

انطلقت اليوم الاثنين 29 نوفمبر 2021 فعاليات منتدى التعاون الإقليمي الآسيوي العربي حول الإدماج في التعليم، والذي ينظمه مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم في الدول العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) ، الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، معهد التعلم الذكي بجامعة بكين للمعلمين (SLIBNU)، معهد اليونسكو لتكنولوجيا المعلومات في التعليم (UNESCO IITE)، المركز الهندسي الوطني للتعلم الإلكتروني والتكنولوجيا الذكية (CIT)، مركز اليونسكو الدولي للبحث والتدريب للتعليم الريفي (اليونسكو INRULED).
ويهدف هذا المنتدى إلى التأكيد على أهمية الدمج في التعليم لضمان حصول الجميع على فرص متكافئة لمزاولة التعليم بغض النظر عن الجنس والأصل العرقي والاجتماعي واللغة والدين والجنسية والحالة الاقتصادية والقدرة وما إلى ذلك. وهو ما تم التأكيد على أهميته من خلال الهدف الرابع لأهداف التنمية المستدامة الذي يهتم بشأن التعليم وإطار العمل حتى عام 2030.
وألقى خلال هذا المنتدى الأستاذ الدكتور محمد الجمني مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال كلمة أشاد من خلالها عن هذا التعاون العربي الآسيوي في سبيل تطوير التعليم والتعاون في مجال التعليم الشامل الذي يكفل حق الأشخاص ذوي الاعاقة في التعليم المنصف والجيد. كما أشاد بالتعاون المثمر بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم و معهد التعلم الذكي ببكين والذي من خلاله تم إنشاء مختبر عربي صيني ساهم في تعزيز سبل التعاون بين المؤسستين من خلال ما تم انتاجه من دراسات وكتب علمية وندوات وتظاهرات في عدة مجلات مختلفة.