مدير عام الالكسو يلتقي  سفير الجامعة العربية لدى فرنسا واليونسكو

مدير عام الالكسو يلتقي  سفير الجامعة العربية لدى فرنسا واليونسكو

التقى معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم،  اليوم الجمعة 19  نوفمبر 2021 بمقر اليونسكو،  سعادة  الدكتور ناجي عباسي  سفير جامعة الدول العربية لدى فرنسا ومندوبها الدائم لدى اليونسكو. 

أعرب معالي المدير العام عن سعادته بهذا اللقاء الذي يعد  فرصة للتشاور حول تعزيز العمل العربي المشترك بما يخدم أهداف المنظمة العربية ورسالتها المعرفية، كما قدم  معاليه عرضا عن مهام المنظمة وإنجازاتها على مدى خمسين عاما  من العطاء . وعرض  أبرز المبادرات  التي قامت بها خلال جائحة كورونا ومن ذلك توفير المنصات الالكترونية  للدول  العربية  والأجهزة  الحاسوبية للدول ذات الاحتياجات الخاصة للتخفيف من انقطاع التعليم بالمؤسسات. وفي الإطار ذاته أشاد معاليه  بالتعاون المتميز بين الألكسو واليونسكو من خلال  البرامج المشتركة التي تضعها المنظمتان منذ اتفاقية التعاون الموقعة بينهما عام 2001.

 

ومن جهته عبر  سعادة السفير عن شكره لمعالي المدير العام على العرض الشامل الذي قدمه وعلى ما تقوم به المنظمة من جهود جبارة معتبرا أن الالكسو  لها دور محوري في إعداد النشء من خلال  التربية السليمة والثقافة المبدعة التي تحافظ على الهوية بجميع مكوناتها.

كما جدد الشكر لمدير عام  الالكسو على الرؤية الاستشرافية للمنظمة وما تتضمنه من برامج واعدة ودقيقة وعملية  تهدف  إلى تعزيز العمل العربي المشترك بين أجزاء الوطن العربي. وأكد على ضرورة الاستفادة  من العلاقة التقليدية التي تربط بين الألكسو واليونسكو، وتتكاملهما في الأهداف والغايات؛ معربا عن استعداده لتقديم الدعم للمنظمة لتواصل رسالتها التي أنشئت من أجلها تربويا وثقافيا وعلميا.