معالي المدير العام يلتقي المدير العام المساعد لقطاع أولوية افريقيا والعلاقات الخارجية باليونسكو

معالي المدير العام يلتقي المدير العام المساعد لقطاع أولوية افريقيا والعلاقات الخارجية باليونسكو

التقى معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021 بمقر اليونسكو السيد فيرمبن أدوارد ماتوكو FIRMIN EDOUARD MATOKO المدير العام المساعد للعلاقات الخارجية باليونسكو .
عرض معالي المدير العام أبرز الأنشطة التي تقوم بها المنظمةالعربية خاصة تلك قامت بها خلال جائحة كورونا والمساعدات التي وفرتها للدول العربية وخاصة الدول ذات الاحتياجات الخاصة كالمنصات التعليمية وأجهزة الحواسيب والدورات التدريبية وبناء القدرات عن بعد للتكيف مع الظرف الاستثنائي.
كما اشاد معاليه بالتعاون المتميز بين المنظمتين ودعا إلى تعزيز هذا التعاون من خلال البرنامج التنفيذي الدوري للاتفاقية الموقعة بين الطرفين عام 2016.
ومن جهته، توجّه السيد فيرمبن أدوارد ماتوكو بالشكر إلى معالي المدير العام على مشاركته في أشغال الدورة 41 للمؤتمر العام لليونسكو التي أتاحت الفرصة للطرفين للتباحث في الانشطة والملفات المشتركة وأولويات المنظمتين في مجالات التربية والثقافة والعلوم وتكنولوجيا الاتصالات. وقد أبدى المدير العام المساعدلقطاع أولوية افريقيا والعلاقات الخارجية باليونسكو استعداده لتوطيد العلاقة بين المنظمتين وتعزيزها من خلال البرنامج التنفيذي الي يتوقع أن يتم التوقيع عليه ببن المنظمتين في بداية السنة المقبلة 2022.
كما توجهة بالشكر إلى المنظمة على ما تقوم به من إنجازات في مجالات تخصصها لفائدة الدول العربية بالتعاون مع المراكز الإقليمية لمنظمة اليونسكو في الدول العربية.