الألكسو تشارك في أعمال الدورة (22) لاجتماعات اللجنة الفنية للبيئة 10 - 14 أكتوبر 2021، القاهرة، جمهورية مصر العربية

الألكسو تشارك في أعمال الدورة (22) لاجتماعات اللجنة الفنية للبيئة  10 - 14 أكتوبر 2021، القاهرة، جمهورية مصر العربية

تُشارك المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) في اجتماع اللجنة الفنية للبيئة في دورتها الثانية والعشرين (22)، الـذي تنظمه إدارة شؤون البيئة والأرصاد الجويــة – الأمـــانة الفنية لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، وذلك خلال الفتــرة 10 - 12 أكتوبر 2021، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، القــاهـرة/ جمهوريــة مصر العربية.

يُشارك في أعمال هذه الدورة ممثّلون عن المنظّمات العربية والإقليمية والدولية وأساتذة جامعيين. ويمثل الألكسو  الأستاذ أمين الدهمــاني القــائم بأعمال إدارة العلوم والبحث العلمي.

ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بالأوضاع البيئية في الوطن العربي، والدعوة إلى تنسيق الجهود العربية في مجال البُعد البيئي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والإعداد والتحضير والمتابعة لدورات جمعية الأمم المتحدة للبيئة، فضلا عن التعامل العربي مع قضايا تغيّر المناخ. كما سيتم خلال هذا الاجتماع عرض أنشطة وفعاليات المنظمات العربية المتخصصة والمنظمات الإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني شركاء المجلس.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعــد الانتهاء من أعمال اللجنة الفنية، سيتم عقد الدورة (57) للمكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، تليها الدورة (32) لمجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة يوم    14 أكتوبر 2021 الموافق لليوم العربي للبيئة.