الألكسو والمنظمة الدولية للفرنكوفونية يعلنان عن الفائز بجائزة ابن خلدون سنغور في الدورة 14 -2021

الألكسو والمنظمة الدولية للفرنكوفونية يعلنان عن الفائز بجائزة ابن خلدون سنغور في الدورة 14 -2021

  تُعلن المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالشراكة مع المنظمة الدُّولية للفرنكوفونية عن الفائز بجائزة "ابن خلدون سنغور" للترجمة من وإلى اللغتين العربية الفرنسية في دورتها الرابعة عشر-2021، خلال حفلٍ التأم يوم الخميس 23 سبتمبر 2021، بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي، على هامش تظاهرة " المنتديات العامة للكتاب الناطق بالفرنسية" التي تحتضنها مدينة الثقافة يومي 23 و24 سبتمبر 2021.

 سلّم الجائزة كل من الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للألكسو ومُمثلة الأمينة العامة للفرنكوفونية؛ الدكتورة نيفين خالد مديرة اللغة الفرنسية وتنوع الثقافات الفرنكوفونية بالمنظمة الدولية للفرنكوفونية.

حضر هذا الحفل معالي الدكتور الحبيب عمار، وزير السياحة والصناعات التقليدية، ووزير الشؤون الثقافية بالنيابة، كما حضر معالي الدكتور محمد الصالح بن عيسى، الأمين العام المساعد، رئيس مركز الجامعة  العربية بتونس، وعدد من سفراء الدول العربية والأجنبية والمثقفين والمبدعين.

 تم إسناد الجائزة في دورتها الرابعة عشرة إلى أستاذ الأدب العربي المعاصر بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمرسيليا، الفرنسي الجنسية،

الأستاذ ريشار جاكمون -Richard Jacquemond

لترجمته من اللغة العربية إلى اللغة الفر نسية رواية " في أثر عنايات الزيات" للكاتبة المصرية إيمان مرسال، صدرت الطبعة المُترجمة عن دار النشر الفرنسية - Actes Sud 2021.