الالكسو تشارك في الملتقى العربي حول استشراف مستقبل جودة التعليم في الدول العربية بالرؤية الأولى

الالكسو تشارك في الملتقى العربي  حول استشراف مستقبل جودة التعليم في الدول العربية بالرؤية الأولى

شارك معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، في الملتقى العربي حول استشراف مستقبل جودة التعليم في الدول العربية  بالرؤية " جاهزية التعليم  للمستتقبل:  العودة الآمنة والمستدامة للتعليم والتعلم ، الذي نظّمه المركز  الإقليمي  للجودة  والتميز  في التّعليم اليوم الاثنين 13/09/2021  عن بعد عبر منظومة زوم ، وحضره معالي الأستاذ الدكتور حمد آل الشيخ، وزير التعليم  بالمملكة العربية السعودية والدكتور عبد الرحمن المديرس، مدير المركز  وبحضور مفكرين  وخبراء  ومختصين من محلية وإقليمية ودولية .

 وقد عبّر معالي المدير العام في كلمته بأن الألكسو تحرص اليوم، في سياقِ مواجهةِ تداعياتِ أزمةِ كوفيد 19 ، على التّعليم، على العمل مع شركائها على استشراف سبلِ تحقيق جودة التّعليم ضمنَ رؤية تسعى إلى تمكين منظوماتنا التعليمية من خطط وإمكانيات وموارد وأدوات وآليا تعمل تتيح لها مواصلة تقديم خدماتها والاستجابة لمتطلّبات التعليم الجيّد في جميع الظروف ومنها حالات الأزمات والطوارئ. وفي هذا السياق تستعدّ الألكسو لعقد المؤتمر الثاني عشر لوزراء التربية والتعليم العرب خلال هذا العام للنظر في تطوير منظومة التّعليم الاستدراكي حتّى تُسهمَ في تأمين استمراريةِ التّعليم وضمانِ جودته  عند حدوث الأزمات.   

كما ذكّر بالتجاربَ والممارسات الجيّدة والدروس المستخلصة من هذه التجربة الإنسانيّة لتعميمها على الدولِ العربية، والإفادة منها في وضع خطّة عربية للتعليم في حالات الطوارئ والأزمات، هي بصدد العملِ على إنجازها بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

 كما قدّم الأستاذ الدكتور محمد الجمني، مدير إدارة المعلومات والاتصال، خلال هذا الملتقى ورقة علمية حول مبادرة  الالكسو  للحفاظ على استمرارية التّعليم  والتعلّم في الوطن العربي  والاستجابة لجائحة  كوفيد  19.