مدير عام الألكسو يقابل وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية اليمنية

مدير عام  الألكسو يقابل وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية اليمنية

استقبل معالي الدكتور  خالد الوصابي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية اليمنية، اليوم الأربعاء 1 سبتمبر 2021 بمقر سفارة الجمهورية  اليمنية بالقاهرة، معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة  والعلوم .

توجه معالي الوزير بالشكر لمعالي المدير العام على هذا اللقاء لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك،  معربا عن شكره للمنظمة على ما تقوم به من أنشطة متميزة في المجالات  التربوية والثقافية والعلمية، وكذلك على المساعدة  التي تقدمها لتسجيل الطلاب اليمنيين في معهد البحوث والدراسات  العربية، بالإضافة إلى دعمها المؤسسات التعليمية اليمنيه عن طريق اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم .

 كما  عرض الأوضاع التي يمر بها قطاع التعليم العالي في اليمن جراء الظروف التي تسببت في  توقف التعليم الحضوري مما أثر سلبا على مواصلة الدراسة، راجيا من معالي المدير العام أن تبذل المنظمة ما في وسعها لدعم الوزارة وخاصة في مجال  بناء القدرات وتكوين المكونين في بعض التخصصات التي تأثرت جراء جائحة كورونا. 

شكر معالي المدير العام معالي الوزير على إتاحته الفرصة لهذا اللقاء للتشاور حول الملفات المشتركة، مؤكدا استعداد المنظمة لتقديم الدعم  والخبرة للحكومة اليمنية من أجل التغلب على الوضع الحالي الذي يشكو منه قطاع التعليم.

و حضر اللقاء كل من سعادة سفير الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية مرفوقا بالملحق الثقافي، والأستاذ عبد الحق حايف، مدير مكتب المدير العام .