مدير عام الألكسو يزور الهيئة العربية للتصنيع

مدير عام الألكسو يزور الهيئة العربية للتصنيع

 أدى معالي المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، اليوم الثلاثاء  31 أغسطس  2021،  زيارة  للهيئة العربية للتصنيع بجمهورية مصر العربية، حيث استقبله سعادة  الفريق  عبد المنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة.

رحب سعادة الفريق بمعالي المدير العام شاكرا إياه  على هذه الزيارة الميمونة التي ستسمح بعقد شراكة بين الهيئة والألكسو ، ثم عرض سعادته الأنشطة التي تقوم بها الهيئة من ناحية الإنتاج الإلكتروني وتسويقه في العالم ، مبرزا أن التصنيع الإلكتروني الذي تقوم به الهيئة يتميز بالمواصفات العالمية والجودة العالية واستخدام أحدث  التكنولوجيات. 

واطلع معالي المدير العام والوفد المرافق له على أقسام الهيئة وخاصة صناعة  الحواسيب واللوحات الرقمية.

شكر معالي المدير  العام سعادة الفريق على هذه الفرصة الثمينة التي مكنته من الاطلاع على ما تقوم به  الهيئة من صناعات في المجال الإلكتروني واستخدامها أحدث التقنيات بما فيها أنترنت الأشياء والحوسبة  السحابية، مشيدا بفرص  التدريب التي توفرها للمهندسين والتقنيين  حديثي التخرج سواء محليا أو على مستوى الوطن العربي.

كما قدم معاليه عرضا عن أنشطة المنظمة ودورها  في نشر رسالتها المعرفية في الوطن العربي ورؤيتها الاستشرافية  التي تضمنتها خطة العمل المستقبلية للمنظمة 2023  - 2028 ، وخططها وبرامجها، ومنها الخطة العربية للتعليم في حالات  الطوارئ والأزمات، ومراجعة الخطة الشاملة للثقافة العربية، ومواصلة تنظيم المؤتمرات الوزارية المتخصصة،

ودعم الدول ذات الاحتياجات الخاصة سواء بالاستفادة من الهبات التي تخصص لهذه  الدول أو بتنظيم دورات تدريبية لتعزيز اللغة العربية فيها  وتكوين المكونين وبناء القدرات في هذا المجال.

وتم الاتفاق على تحديد أوجه التعاون بين الطرفين ، خاصة في مجال التعليم الإلكتروني الذي أصبح واقعا لابد من التعامل معه بإيجابية وتوفير الأدوات  التي تساعد  أجيال المستقبل على التحكم في العلوم  والتكنولوجيا الحديثة .

وفي ختام الزيارة تبادل المسؤولان هدية تمثلت في درعي المنظمتين.