ألكسو تشارك في اجتماع مجلس إدارة التصنيف العربي للجامعات

ألكسو  تشارك  في اجتماع مجلس إدارة التصنيف العربي للجامعات

شارك  معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم  اليوم الخميس 26 أغسطس 2021 ، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة ، في الاجتماع الذي خصص لإطلاق مجلس إدارة التصنيف العربي للجامعات؛ وهو التصنيف الذي تنجزه الالكسو والأمانة العامة لجامعة الدول العربية واتحادات الجامعات العربية.
وشارك في هذا الاجتماع مع معالي المدير العام كل من سعادة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد للجامعة رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية وسعادة الدكتور عزت عمرو سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية.   و خصص الاجتماع للدعوة إلى انطلاق مهام الوحدات الثلاث التي تم اعتمادها في اتفاقية التعاون بين الأطراف الثلاثة .
وقد أكد معالي المدير العام على أهمية هذا المشروع العربي  الأكاديمي وضرورة أن نضمن له النجاح والاستمرارية خاصةً وأنه أول عمل من نوعه في الوطن العربي ، كما دعا إلى أن تراعي المؤشرات خصوصية الجامعات في الدول العربية وأن تتسم بالمصداقية في التحليل حتى تكون محفزا للجامعات بما فيها الجامعات  الخاصة.
وخلال هذا الاجتماع الأول لمجلس الإدارة،  الذي تتناوب الأطراف الثلاثة على رئاسته ، تم انتخاب سعادة د. هيفاء  أبو غزالة  برئاسة المجلس للدورة الأولى؛  وتم الاتفاق  على أن تعقد اللجنة التوجيهية اجتماعا عن بعد لدراسة النقاط التي تم الاتفاق  عليها خلال  هذا الاجتماع.

هذا وسيعقد مجلس الإدارة  اجتماعه الثاني في مطلع عام 2022.