مدير عام الالكسو يستقبل قنصل جمهورية القمر المتحدة لدى الجمهورية التونسية

مدير عام الالكسو يستقبل قنصل جمهورية القمر المتحدة لدى الجمهورية التونسية

استقبل معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم اليوم الخميس 19/08/2021 سعادة السيدة شمسية موانجي، قنصل جمهورية القمر المتحدة لدى الجمهورية التونسية. وبعد الترحيب والشكر على هذه الزيارة، استعرض معاليه مسيرة التعاون بين المنظمة وجمهورية القمر المتحدة التي تعد مثالية من ناحية الأنشطة، حيث حصلت وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي القمرية على (1000) ألف حاسوب، هدية من المنظمة. كما تمّ عقد عديد الدورات التدريبية المتخصّصة وتعزيز مكانة اللّغة العربية وتكوين مكونين قمريين حسب الحاجة ومشاركة الجانب القمري في الأنشطة التي تنظمها إدارات المنظمة عن بعد.

 

كما عرض معاليه البرامج والأنشطة المستقبلية للمنظمة، ومن أبرزها خطة العمل المستقبلية 2023-2028 ومراجعة الخطة الشاملة للثقافة العربية، والخطة العربية للتعليم في حالات الطوارئ والأزمات. كما سيتم عقد أربعة مؤتمرات وزارية متخصّصة خلال الأشهر القادمة.

 

وجّهت سعادة السيدة شمسية موانجي، الشكر لمعالي المدير العام على حفاوة الاستقبال وعلى الدّعم الذي تحظى به جمهورية القمر خاصة في القطاعات التربوية والتعليمية وأعربت عن استحسان القيادة القمرية للدّعم الذي تلقاه من المنظّمة والذي حقّق الغاية المرجوة خاصّة في توفير الاحتياجات العاجلة لقطاع التعليم، خلال التّوقف عن الدراسة الحضورية حيث ساهمت المنصات الالكترونية التعليمية التي وفرتها المنظمة، في التقليل من الآثار السلبية للانقطاع عن الدراسة.