اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم تحتفل بذكرى تأسيس الألكسو

اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم تحتفل بذكرى تأسيس الألكسو


بدعوة من اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، شارك معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم الأربعاء 2021/07/28، عن بعد عبر برنامج زوم للاتصالات، في الاحتفالية التي نظمتها اللجنة الوطنية القطرية بمناسبة ذكرى تأسيس المنظمة الذي يصادف يوم 25 يوليو من كل سنة.
وقد شارك في هذه الاحتفالية عديد المؤسسات القطرية، حيث تم تقديم عروض عن المدارس المنتسبة واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم ووزارة الثقافة والرياضة والمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" ومتاحف قطر، كما عرضت الألكسو أبرز الأنشطة الي تم تنفيذها بالتعاون مع اللجنة الوطنية القطرية.

جدير بالذكر أن معالي المدير العام قد أشاد في كلمته بالتعاون المميز بين المنظمة ودولة قطر من خلال اللجنة الوطنية التي ساعدت في تنفيذ العديد من الأنشطة، قائلا لقد أدركنا بأنّ اللجانَ الوطنيةَ في دولِنا العربية لها دورٌ محوريٌّ في مساعدةِ المنظّمة على تنفيذ أنشطتها في الدول العربية. وقد قمنا بتعزيزِ العلاقاتِ معها من خلالِ المنظومةِ الإلكترونية التي أعدّتها أمانةُ المجلس التنفيذي والمؤتمرِ العام لتسهيلِ التّواصلِ بين اللّجانِ الوطنية والإدارةِ العامة، كما أنّ مشروعَ النوادي والمدارسِ والكراسي العلميةِ المنتسبةِ للألكسو قد عزّز وجودَ المنظّمةِ في الميدان، فأصبحت قريبةً من الأسرةِ التربويةِ والجامعيةِ بالدول العربية. وسيتم تطويرُ هذه المساعي لتشبيك المدارسِ والنوادي بمنظومةٍ تفاعلية تُسهّل عمليةَ التّواصلِ للاستفادةِ من التجاربِ والخبرات.