الألكسو توقع اتفاقية تعاون مع جهة نواكشوط ومؤسسة كلاسين الصينية

الألكسو توقع اتفاقية تعاون  مع جهة نواكشوط ومؤسسة كلاسين الصينية


أبرمت اليوم الاثنين 14 يونيو 2021، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم-ألكسو مع مؤسسة كلاسين وجهة نواكشوط بالجمهورية الإسلامية الموريتانية لتمكينِ الطلبةِ الموريتانيين الذين سيجتازون شهادةَ البكالوريا للعام الدراسي 2020/2021 ، وعددُهم يفوق الخمسةَ آلاف - من منصةٍ كلاسين للتعليمِ الإلكترونيِّ المتزامن لتلقي دروسٍ للتداركِ وللمراجعةِ والاستعدادِ لامتحاناتِ الباكالوريا.
وتندرج هذه الاتفاقية في إطار مبادرة منظمة الألكسو "للتعليم الإلكتروني لمجابهة انقطاع التعليم وضمان استمراريته بالدول العربية"-التي أطلقتها منذ بداية شهر مارس 2020-حرصًا منها المساهمة في ضمان استمرارية التعليم في الظروف الراهنة التي تمرّ بها الدول العربية بسبب جائحة وباء الكورونا كوفيد-19.
ويمثل نظام كلاسين برنامجًا تعليميًّا يمكن استخدامه للتعلم المتزامن عبر الإنترنت (الاتصال الصوتي والفيديو) ويتضمّن عدّة خدمات كاللوحة البيضاء والتخاطب المتزامن والعمل التعاوني، كما يوفر للمعلمين القدرة على إنشاء أنشطة وسائط متعددة لإضفاء النجاعة والتحفيز والمرونة في التعلم ويستعمل كلاسين حاليا أكثر من300 مليون مستخدم في أكثر من 150 دولة. وقد أمضت منظمة الألكسو مذكرة تفاهم مع مؤسسة كلاسين تُمكن من خلالها المؤسسات التعليمية في الدول العربية من استخدام البرنامج مجانا خلال جائحة كورونا.