الألكسو تختتم الدورة التّدريبية الأولى من مبادرتها- مسارات للتدريب

 الألكسو تختتم الدورة التّدريبية الأولى من مبادرتها- مسارات للتدريب

أشرفَ معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظّمة العربيّة للتّربية والثقافة والعلوم، على اختتام أعمال التدريب الخاصّة بالبرنامجين " العلوم التّربوية ومهارات اللّغة العربيّة" لفائدة جمهورية الصومال الفيدرالية – جمهورية جيبوتي – جمهورية القمر المتحدة.
وبعد أن رحّب معاليه بأصحاب المعالي والسعادة المشاركين في أعمال هذه الجلسة، وبالمدرّبين والمتدرّبين. أكّد أنَّ إيلاء الموارد البشرية في الدول العربيّة ذات الاحتياجات الخاصّة، يأتي في أوّل أولويات المنظّمة العربيّة للتّربية والثقافة والعلوم ومحطَّ عنايتها واهتمامها.
كما بيّن أنّ دولنا العربيّة والعالم بأسره يواجه تحدّيات وتهديدات جسيمة، تتطلّب تداركا حثيثا وسعيا إبداعيا في بناء الخطط والاستراتيجيات والتفكير تستجيب لتسارع المتغيّرات، وتلبي احتياجات الدول العربية وأولوياتها، والعناية بالموارد البشرية تثقيفا وتكوينا وتمكينا.
وأوضح معالي المدير العام بأنّ مبادرة الألكسو " مسارات للتدريب" بفلسفتها ومقاصدها
وببرامجها الأربعة، ما هي إلاّ استجابة للتطلّعات، وتحقيقا للانتظارات الوطنية والعربيّة وقرارات المرجعيات القومية.
وبعد أن كرّم المدرّبين والأوائل من المتدربين،
توجّهَ بالشكر والتقدير لأصحاب المعالي الوزراء، وإلى الأطر العاملة في وزارتهم الموقّرة،
وكذلكَ إلى الخبراء الأجلّاء على تفانيهم في التّدريب، وإلى المشاركين على مواظبتهم وصبرهم والتزامهم .
وتمنّى أن تكون الدورات التدريبية القادمة بهذا المستوى الرفيع، من متانة في البرامج وحسن اختيار الأدوات والتزام في المواظبة والمثابرة، وخاصّة البرنامج الرّابع حول تكنولوجيا التعليم الذي ستنطلق أعماله غرّة شهر جوان2021 بمشيئة الله.