بلاغ صحفي : حفل تتويج الأسبوع العربي للبرمجة

بلاغ صحفي : حفل تتويج الأسبوع العربي للبرمجة

   يسعد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم - ألكسو أن تعلن أن حفل الاعلان عن النتائج النهائية لتظاهرة "الأسبوع العربي للبرمجة" في دورته الأولى سيكون يوم الأربعاء 24 مارس/آذار 2021 بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا  (11.00) بمقر المنظمة بتونس، بحضور  عدد من كبار المسؤولين التربويين العرب ومسؤولي القطاع الإعلامي بما في ذلك الاعلام المرئي والمسموع والمكتوب.

وقد انتظم الأسبوع العربي للبرمجة خلال الفترة الممتدة من 08 إلى 15 فبراير 2021 بتنظيم مشترك بين  الألسكو وبين الجمعية التونسية للمبادرات التربوية بهدف نشر ثقافة البرمجة، وتنمية مهارات تربوية علميّة أساسية تعزّز الإبداع والابتكار  والتكنولوجيا. وقد شهد الأسبوع العربي للبرمجة اقبالا كبيرا من المشاركين في المسابقة الرئيسية أو التظاهرات التي انطلقت منذ يوم 11 يناير 2021 بسلسلة من الورشات التدريبية على تقنيات وأساليب البرمجة وندوات وزيارات افتراضية إلى متاحف عربية واكتشاف لمواهب الطلاّب في مجال التكنولوجيات الحديثة.

كما ساهم العديد من المربين في هذا المهرجان العربي بتنظيم أيام مفتوحة في مدارسهم تحت عنوان "الأسبوع العربي للبرمجة في مدرستي" مما أضفى حركية كبيرة في المدارس والعائلات العربية التي عاشت على وقع البرمجة والزخارف على امتداد الفترة الماضية.

وقد تم تسجيل مشاركة أكثر من 200 ألف طالب (200876 طالب) من مختلف الدول العربية في فعاليات وأنشطة الأسبوع العربي للبرمجة ومشاركة 1509 مدرسة عربية وأكثر من 10000 مدرس عربي، وبلغ عدد الأنشطة المسجلة على منصة الأسبوع العربي للبرمجة 13352 نشاطا، للتنافس على الجوائز التالية:

 

  • جائزة الأسبوع الذهبي: تمنح للثلاثة بلدان الأوائل الذين سجّل مواطنوها أكبر عدد من الأنشطة حسب شروط المسابقة.
  • جائزة المدرسة الذهبية: تمنح إلى الثلاثة مدارس الأوائل التي نظم مدرسوها أكبر عدد من الأنشطة خلال الفترة الممتدة بين 08 و 15 فبراير 2021.
  • جائزة النشاط الذهبي: تمنح إلى المدرسين الثلاثة الأوائل الذين نظموا أفضل أنشطة خلال الأسبوع العربي للبرمجة في الفترة الممتدة بين 08 و15 فبراير 2021.
  • جائزة المعرض الذهبي: تمنح إلى الثلاثة فرق الأوائل من الطلاب الذين قدموا أفضل أعمال مبرمجة للزخارف. مع العلم أن الطلاب مصنفون حسب ثلاثة فئات عمرية (أقل من 12 سنة، من 12 إلى أقل من 15 سنة،  من 15 إلى 18 سنة)

 

ويسر اللجنة التنظيمية للأسبوع العربي للبرمجة، دعوة الصحفيين والمختصّين في القطاع الاعلامي المرئي والمسموع والمكتوب لحضور اختتام هذه التظاهرة الأولى عربيا والتسجيل عبر الرابط التالي لتمكينهم من التغطية الصحفية لهذا الحدث في أحسن الظروف مع مراعات البروتوكول الصحي.

رابط التسجيل : www.alecso.org/invitation