المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تواصل عقد الدورات التدريبية لفائدة اللجان الوطنية

المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم تواصل عقد الدورات التدريبية لفائدة اللجان الوطنية

نظمت أمانة المجلس التنفيذي ( قسم اللجان الوطنية العربية) اليوم الاثنين، الموافق 22 فبراير 2021، دورة تدريبية لفائدة العاملين باللجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم،  تحت إشراف الأستاذ الدكتور مراد محمودي، أمين المجلس التنفيذي والمؤتمر العام، وحضرت هذه الدورة سعادة الأمينة العامة للجنة الوطنية العمانية، الأستاذة آمنة بنت سالم البلوشية، التي ألقت بهذه المناسبة كلمة ( انظر الرابط) .
كما حضر هذه الدورة إلى جانب سعادة الأمينة العامة من جانب اللجنة الوطنية العمانية، كل من:
- أ. نورة العبرية،نائب مدير قطاع الاتصال والمعلومات
- أ. سالم الحضرمي، رئيس قسم قطاع الاتصال والمعلومات.
- أ عفاف الهلالي، رئيس قسم قطاع الاتصال والمعلومات.
- أسلوى الريامي، رئيس قسم قطاع الاتصال والمعلومات.
- أ ايمن المعولي، رئيس قسم قطاع الثقافة.
- أخاتمة الرشيدي، رئيس قسم قطاع الثقافة.
- أ. يونس النعماني، رئيس قسم قطاع الثقافة.
- أ. محمد العبري، رئيس قسم قطاع العلاقات والإعلام.
- د. محمد البلوشي، رئيس قسم قطاع العلاقات والإعلام.
- أ. فرح الحرمي، رئيس قسم قطاع العلاقات والإعلام.
- أ. أمينة الحضرمي، أخصائي علاقات دولية قطاع التربية.
- أ. يسرية الحارثي، نائب مدير قطاع العلاقات والإعلام.
- أ. فاطمة اليحمدي، رئيس قسم مكتب الأمين. - أ. أيام الفارسي، باحث تربوي مكتب الأمين.
- أ. جوخة الخايفي، رئيس قسم مكتب الأمين.
- أ. صالحة القريني، رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية.
- أ. موسى الوهيبي، رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية
- أ. بدر الجابري، رئيس قسم دائرة المدارس المنتسبة   لليونسكو.
- أ. رقية البرواني، رئيس قسم العلاقات والإعلام.
- أ. سعود البلوشي، رئيس قسم قطاع العلوم.
- أ. زهير الفارسي، رئيس قسم قطاع العلوم.
علما، أن هذه الدورة، تندرج في إطار سلسلة الدورات التدريبية التي برمجتها أمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام لفائدة العاملين وضباط اتصال كل لجنة من اللجان الوطنية العربية، أدار المهندس صفوان الحكيم الدورة التدريبية


كلمة الأمينة العامة للجنة الوطنية العمانية للتربية والثقافة والعلوم
بسم الله الرحمن الرحيم
إنه لمن دواعي سرورنا أن نلتقي اليوم في الدورة التدريبية بالمنصة التفاعلية لأمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام للألكسو الموجهة للعاملين باللجان الوطنية العربية للتربية والثقافة والعلوم، والتي تشرفت اللجنة الوطنية العمانية باستضافة الدورة الأولى في السلطنة في العام المنصرم 9فبراير 2020م. حيث كان من أبرز توصياتها تعزيز التعاون والتواصل مع أمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام للمنظمة العربية وبرمجة الدورات التدريبية المشتركة لضباط الاتصال في اللجان الوطنية العربية. كما تم إنشاء حسابات التواصل على جميع منصات التواصل الاجتماعي لأمانة المجلس وإقامة الدورة التدريبية لضباط الاتصال بتاريخ 17ديسمبر 2020م.
ومن خلال متابعتنا للنشر الإلكتروني والدورات التدريبية المتعلقة بالمنصة في منصات التواصل الاجتماعي التابعة لأمانة المجلس، فإن اللجنة الوطنية العُمانية تثمن جهود وحرص المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لتفعيل المنصة والاستفادة من الإمكانات التي توفرها لصالح اللجان العربية مما له الأثر البالغ في رفع مستوى الموارد البشرية بما يضمن النهوض بمستوى تنفيذ برامج المنظمة المختلفة في الدول الأعضاء.
كما تؤكد أمانة اللجنة الوطنية العُمانية على دعم المنصة التفاعلية وحرصها على تشجيع موظفي الأمانة على استغلال جميع إمكانياتها تحقيقا لأهدافها.
وفي هذا الإطار قامت اللجنة الوطنية العُمانية بتفعيل منظومة المكتبة الرقمية ورفع مجموعة من نتاجاتها وأعمالها وسيتم تفعيل نشر المستجدات والأخبار بالتوازي مع النشر في حسابات اللجنة بمنصات التواصل الاجتماعي، وفي هذا الصدد، يسرني أن أتقدم لكم بالشكر الجزيل على ما قدمتموه من إنجاز في تحقيق أهداف المنصة التفاعلية بمنظوماتها الخمس والتي حسب رؤيتنا ستكون ركيزة أساسية لتمكين وتعزيز دور اللجان الوطنية العربية وتوثيق الصلة فيما بينها وبين الألكسو.
في الختام يسرني أن أتقدم بالشكر الجزيل لمعالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، مدير عام المنظمة العربية للتربية والثقافة والعُلوم على المساندة والدعم الدائم من المنظمة وجميع العاملين بها، والشكر موصول لكم الأستاذ الدكتور مراد محمودي والمهندس صفوان على جهودكم الكبيرة في هذا المجال مؤكدين على الدور المحوري الذي تقوم به الألكسو لدعم الدول العربية في المجالات التربوية والثقافية والعلمية.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".