مدير عام الألكسو يؤدي زيارة مجاملة إلى سفير سلطنة عمان لدى الجمهورية التونسية

مدير عام الألكسو يؤدي زيارة مجاملة إلى سفير سلطنة عمان لدى الجمهورية التونسية

أدّى معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمَر، مدير عام الألكسو زيارة مجاملة إلى سعادة الأستاذ يحي بن موسى البكرى، سفير سلطنة عمان لدى الجمهورية التونسية اليوم الجمعة 19 فبراير 2021، حيث كانت فرصة لمعالي المدير العام لعرض لمحة عن الأنشطة التي تقوم بها المنظمة في مجالات اختصاصها، ومواصلة تعزيز مسيرة التعاون بين المنظمة وبين سلطنة عمان مثمنا الدّعم الذي تحظى به من قبلها.
كما عرض معاليه أهمّ المشروعات التي تقوم المنظمة بإعدادها في هذه المرحلة ومن أبرزها خطّة العمل المستقبلية 2023-2028 والخطة الشاملة للثقافة العربية المحدّثة، والمؤتمرات الوزارية المتخصّصة التي ستعقد خلال العام 2021، ومواصلة التعاون مع اللجان الوطنية العربية والمدارس والنوادي والكراسي العلمية لمنتسبة للألكسو التي باشرت المنظمة في تنشيطها من خلال المنصة الالكترونية التي تم تصميمها لهذا الغرض.
ومن جهته ثمّن سعادة السفير الدور المميّز الذي تقوم به المنظّمة من أجل نشر العلم والمعرفة في ربوع الوطن العربي، وخاصّة الاهتمام بقطاعات استراتيجية مهمّة تعنى بالتربية والتّعليم والثقافة والعلوم والبحث العلمي، وتقديم الخطط والاستراتيجيات للدول العربية، مباركا للمنظمة الإنجازات التي حققتها خلال مسيرة في خمسين عاما وجهودها في جعل التّعليم في دولنا العربية جيدًا ومنصفا وشاملاً للجميع. كما ثمّن دور المنظمة في دعم الدول ذات الاحتياجات الخاصة.
وقد أكّد سعادة السفير استعداده لمواصلة تعزيز العلاقة بين سلطنة عمان وبين المنظمة.