اختتام الأسبوع العربي للبرمجة : مشاركة أكثر من 200 ألف طالب والاعلان عن النتائج يوم 24 مارس/آذار 2021

اختتام الأسبوع العربي للبرمجة : مشاركة أكثر من 200 ألف طالب والاعلان عن النتائج يوم 24 مارس/آذار 2021

اختتمت مساء يوم الاثنين 15 فبراير 2021 ،عمليات التسجيل في مسابقة الدورة الأولى للأسبوع العربي للبرمجة الذي امتدّ من 8 إلى 15 فبراير 2021 ، بتنظيم مشترك بينالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والجمعية التونسية للمبادرات التربوية.
وقد انتظم بمناسبة الأسبوع العربي للبرمجة عدة تظاهرات وندوات انطلقت منذ يوم 11 يناير 2021 بسلسلة من الورشات التدريبية على برمجيات سكراتشوكوسبايس وماين كرافت وبكسيل أرت، بالإضافة إلى برنامج متكامل من الفعاليات الموازية خلال الفترة 8-15 فبراير الجاري ، اشتملت على ندوات ومسابقات كمسابقتي: الكاهوت العربي وسباق ساعة برمجة خارج أسوار المدرسة، وزيارات افتراضية إلى متاحف عربية واكتشاف لمواهب الطلاّب في مجال التكنولوجيات الحديثة. كما ساهم العديد من المربين في هذا المهرجان العربي بتنظيم أيام مفتوحة في مدارسهم تحت عنوان "الأسبوع العربي للبرمجة في مدرستي".
وقد عرفت مختلف الفعاليات والأنشطة إقبالا منقطع النظير من طرف الطلاب والمربين وأدخلت حركية كبيرة في المدارس والعائلات العربية التي عاشت على وقع البرمجة والزخارف على امتداد الفترة الماضية. وتم تسجيل مشاركة أكثر من 200 ألفطالب (200876 طالب) من مختلف الدول العربية في فعاليات وأنشطة الأسبوع العربي للبرمجة ومشاركة 1509 مدرسة عربية وأكثر من 10000 مدرس عربي.
وبلغ عدد الأنشطة المسجلة على منصة الأسبوع العربي للبرمجة 13352 نشاطا، علما أن كل نشاط يقوم به مدرّس مع مجموعة من طلابه وله علاقة بموضوع الدورة وهو البرمجة و الزخرفة و يساهم في نشر ثقافة البرمجة للجميع.
ويسر اللجنة التنظيمية للأسبوع العربي للبرمجة، أن تعلم بأن الاعلان عن النتائج سيتم خلال حفل التتويج الذي سيقام يوم الأربعاء 24 مارس/آذار 2021 بمقر منظمة الألكسو بتونس، وسينقل مباشرة على الانترنت وفي عدد من القنوات الفضائية العربية.