تواصل الألكسو تنفيذ مبادرة مسارات للتدريب

تواصل الألكسو تنفيذ مبادرة مسارات للتدريب

تواصل المنظّمة العربيّة للتّربية والثقافة والعلوم تنفيذ مبادرة مسارات للتدريب للأسبوع الخامس على التوالي لفائدة الأطر التربوية في جمهورية جيبوتي وجمهورية الصومال الفيدرالية وجمهورية القمر المتحدة حيث انطلقت أعمال تلك المبادرة منذ 18 جانفي2021، وتستمر إلى غاية 14 أفريل 2021.
وقد اطلع معالي المدير الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، على سير فعاليات الدورات التدريبية خلال الزيارة الميدانية التي قام بها خلال الأسبوع الماضي إلى مركز التدريب في مقرّ الألكسو بتونس، وتأكّد معاليه خلال تلك الزيارة من حسن سير الأعمال كما رسمتها مبادرة مسارات للتدريب ووجّه بتوفير أسباب نجاحها وبلوغ مسوغات تصميمها.
وعلى مستوى التدريب العام، فقد تمّ استكمال الدورة الخاصّة بفلسفة التربية ووصل التدريب في دورة نظريّات التعليم والتعلّم إلى غاية الحلقة الثالثة متضمنا نظريّات التعلّم السلوكيّة ونظريّتي التعلّم البنائيّة لدى بياجيه والبنائيّة الاجتماعيّة لدى فيقوتسكى والبياجستيّة الجديدة.
أمّا فيما يتعلّق بالتدريب الخاصّ بتعليميّة العربيّة، فقد أُنجز القسم النظريّ المتكوّن من تعريف تعليميّة العربيّة وضبط السياسات اللغويّة وتحديد المداخل اللسانيّة والنفسيّة في تعليم اللغة العربيّة ويتمّ الاستعداد لبداية القسم التطبيقيّ مع تعليميات الفروع المختلفة لمادّة العربيّة كالقراءة والكتابة واللغة والتواصل الشفويّ والبلاغة والتعريب.