الألكسو تعقد دورة تدريبية عن بعد لفائدة اللّجنة الوطنيّة القمرية للتربيّة والثقافة والعلوم

الألكسو تعقد دورة تدريبية  عن بعد  لفائدة اللّجنة الوطنيّة القمرية للتربيّة والثقافة والعلوم

في إطار الجهود التي تبذلها المنظّمة العربيّة للتربيّة والثقافة والعلوم للارتقاء بكفايات العاملين باللجان الوطنية العربية، نفذت أمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام (قسم اللجان الوطنية العربية)، دورة تدريبية عن بعد، على منصتها التفاعلية لفائدة العاملين باللجنة الوطنية القمرية للتربية والثقافة والعلوم ، وهيئة المسرح العربي بجزر القمر، وذلك يوم الجمعة الموافق 29 يناير 2021، وتم خلال هذا الاجتماع الافتراضي مناقشة المحاور التالية:- سبل إشراك هيئة المسرح العربي بجمهورية القمر المتحدة في تأطير شبكات المدارس والنوادي المنتسبة للألكسو.- تنشيط المسرح العربي في الوسط المدرسي والجامعي والمجتمع المدني،وآليات دعم الهيئة لتمكينها من القيام بهذا الدور المأمول منها.
وقد حضر هذا الاجتماع من جانب أمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام سعادة الأستاذ الدكتور محمودي مراد و فريق عمل الأمانة، و من جانب جزر القمر حضرها كل من:
- سعادة الأستاذ مسميا أحمد علي موسى، رئيس هيئة المسرح العربي في جمهورية القمر المتحدة. - سعادة الأستاذ يوسف أحمد موين، الأمين العام للجنة الوطنية للقمر للتربية والثقافة والعلوم.
-الأستاذة صفية حسن مهاجو، الأمينة العامة لهيئة المسرح العربي. -السيدة حفصة حسن مهاجو، أمينة صندوق الهيئة. - الأستاذ علي قاسم ممادي، كاتب ومؤلف المسرحيات في المسرح العربي و مستشار - الأستاذ يوسف إسماعيل إسلام، مطرب ومخرج القصائد لهيئة المسرح العربي.
علما، أن هيئة المسرح العربي بجزر القمر قدمت خلال هذه الجلسة عرضين موسيقيين كنموذج لما تعده لشبكات الألكسو من عروض في جمهورية جزر القمر.
https://youtu.be/NayS9mPdPxc
https://youtu.be/KwtOiYWAv6c