ندوة دولية حول التعاون بين الصين والمنطقة العربية حول التّعليم المستقبلي في ما بعد كوفيد-19

ندوة دولية حول التعاون بين الصين والمنطقة العربية حول التّعليم المستقبلي في ما بعد كوفيد-19
نظمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – ألكسو بالاشتراك مع معهد التّعلم الذكي بجامعة بكين للمعلمين في 20 يناير 2020 ،  ندوة دولية عبر الإنترنت حول التعاون بين الصين والمنطقة العربية حول التّعليم المستقبلي في ما بعد كوفيد-19.
وقد شارك خلال هذه الندوة عبر الإنترنت العديد من الخبراء البارزين  من الألكسو ومن معهد التّعلم الذكي بجامعة بكين للمعلمين ومن منظمة اليونسكو (مكتب القاهرة) والمركز الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات بالقاهرة لتقديم أفكارهم وآرائهم حول تحديات التعلّم أثناء أزمة  كوفيد-19 والتعاون المرتقب في المستقبل لتعزيز التّعليم في المنطقة العربية.
كما شارك البروفيسور محمد الجمني، مدير إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في هذه الندوة حيث قدّم المبادرات التي اتخذتها الألكسو خلال أزمة كوفيد-19، للحفاظ على استمرارية التّعليم والتّعلّم في المنطقة العربيّة، بالإضافة إلى التعاون السابق مع معهد التعلم الذكي بجامعة بكين للمعلمين في مجال تكنولوجيا التّعليم.
كما أعلن أيضًا البروفيسور محمد الجمني والبروفسير روغوان هوانغ (Ronghuai Huang) مدير معهد التعلم الذكي بجامعة بكين للمعلمين، أنه سيتم الاطلاق رسميًا لمختبر "التعليم الذكي" المشترك بين الألكسو ومعهد التعلم الذكي بجامعة بكين للمعلمين قريبًا في عام 2021.
Image