مدير عام الألكسو يفتتح الورشة الافتراضية حول: "النموذج العربي للجودة والتميّز في التعليم"

  مدير عام  الألكسو يفتتح الورشة الافتراضية حول: "النموذج العربي للجودة والتميّز في التعليم"

أشرف معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، على افتتاح الورشة الافتراضية حول: "النموذج العربي للجودة والتميّز في التعليم" اليوم الاثنين 18 يناير 2021. وتُنظّم هذه الورشة بالتعاون مع مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميّز في التعليم، ومقره الرياض، بالمملكة العربية السعودية، وقد شارك في هذه الورشة ثلة من الخبراء الدوليين لعرض بعض تجارب المؤسّسات العربية ممّا يسمح في تبادل الخبرات التي تعزز التعاون المشترك.
وقد أبرز معالي المدير العام في كلمته الافتتاحية، أنّ المنظمة قد ساهمت من خلال الخطط والبرامج العربية للنهوض بجودة التّعليم وتحسين نواتجه إطارًا إقليميًا لعمل الألكسو في هذا المجال، حيث عقدت عديد المؤتمرات الوزاريةَ وأصدرت الاستراتيجيات وألَّفت الوثائق المرجعية وصمّمت الأدلّة ونفّذت البرامج والدورات التدريبية بهدف تعزيزِ جودة التعليم وتميّزه وقياسِه وتقييمه. وهي تعمل منذ عامين على تعزيز قدرات عربية في مجال تدقيق الجودة وضبطِهَا. هذا بالإضافة إلى وجودها ضمن شراكات إقليمية وأممية معنية بتجويد التعليم.
كما أكّد على ضرور تطوير العمل من أجل تنمية التعاونِ وتعزيزِ الشراكاتِ بين الدول والمنظّماتِ الحكوميةِ وغير الحكوميةِ العربية والهيئاتِ الإقليمية والدولية، للحدّ من الفقر وضمان التعليم الجيّد والمستدام، وتمكين النساءِ والفتيات من فرص التّعليم والتّدريب والمشاركة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، وكيفية مواجهة الأزمات الراهنة، وحُسن التخطيط للمستقبل.