مدير عام الألكسو يشارك في المؤتمر العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج عن بعد

مدير عام الألكسو يشارك في المؤتمر العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج عن بعد

شارك معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم-ألكسو في المؤتمر العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج، الدورة السادسة والعشرين، وذلك يوم الأحد 15 نوفمبر 2020 عبر الاتصال المرئي،
وخلال الكلمة التي ألقاها بالمناسبة أكّد أن الألكسو تعاملت مع جائحة كورونا بإيجابية رغم الظرف الصعب الذي مر به العالم حيث انقطعت الدراسة وشلّت الحياة تماما، ممّا تطلّب حينها البحث عن حلول لفائدة أبنائنا في المدارس والجامعات، كما قال، والقيام بتوفير ما هو متاحٌ للاستجابة لمقتضياتِ هذه الأوضاعِ الصعبة. وانطلقت المبادرات منذ شهر يناير 2020 مع بدايةِ انتشارِ فيروس كورونا بعمل توعويّ يستهدف حثّ الطلاب والمدرسين خاصّة على اتباع قواعد الوقاية، والشروع من حينِها، في العمل على تأمينِ استمرارية التعليم لعشرات الآلاف من الطلاّب عن طريق المنصّات والتطبيقات والمواقع الإلكترونية المتاحة، وتدريب المعلّمين. واستفادت من ذلك الدول ذات الاحتياجات الخاصة، مثل جيبوتي وجمهوريةِ القمر والصومال ولبنان وغيرِها.
كما ورد في الكلمة أن الألكسو بصدد وضع قاعدة بيانات لمراكز البحث العلمي بالدول العربية للاستفادة من الخبرات العربية المتوفرة في الداخل والخارج وتشبيكها في منظومة إلكترونية تخصّص لهذا الغرض.