الألكسو تنظم ورشة عمل - عن بعد- لفائدة جمهورية القمر المتحدة حول "اتفاقية اليونسكو حول حماية التراث الثقافي غير المادي 2003 "

الألكسو تنظم ورشة عمل - عن بعد- لفائدة جمهورية القمر المتحدة  حول "اتفاقية اليونسكو حول حماية التراث الثقافي غير المادي 2003 "

في إطار مواصلة الجهود التي تبذلها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم من أجل حماية التراث الثقافي بجميع مكوّناته، والحثّ على توظيفه لتحقيق التنمية المستدامة، والتزاما بمسؤوليتها في مرافقة المهنيين في صون التراث الثقافي في الدول العربية، نظمت إدارة الثقافة بالألكسو يوم الخميس 12 نوفمبر 2020 ورشة العمل الثانية - عن بعد - لفائدة أهل الاختصاص في جمهورية القمر المتحدة.
وقد أطر هذه الورشة، الخبير الدولي الدكتور منير البوشناقي، وخُصّصت لتقديم الإطار التاريخي والقانوني للاتفاقية الدّولية الخاصّة بصون التراث الثقافي غير المادي 2003، والتّعريف بأهمّ بنودها.
ودار النقاش حول موقف الدّولة من تنفيذ بنود هذه الاتفاقية وتشخيص حاجياتها في مجال صون موروثها الثّقافي غير المادي وتوظيفه في التّنمية وبناء القدرات والكفاءات الوطنيّة.
وتمّ الاتّفاق على تنظيم ورشة ثانية يؤطرها الخبير الدولي الدكتور مصطفى الخنوسي حول: المواثيق والمعاهدات المعتمدة لمنظمة الإيكوموس.