الألكسو تعقد اجتماعا تنسيقيا بخصوص أولمبياد الرياضيات العربي مع اللجنة الوطنية المصرية

الألكسو تعقد اجتماعا تنسيقيا بخصوص أولمبياد الرياضيات العربي مع اللجنة الوطنية المصرية

افتتح معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم – ألكسو، اجتماعا تشاوريا تنسيقيا  يوم الاثنين 9-11-2020بخصوص تنفيذ الدورة الثانية لأولمبياد الرياضيات العربي، جمعه بسعادة الدكتورة غادة عبد الباري، الأمين العام للجنة الوطنية المصرية للتربية والعلم والثقافة، والسيّدات والسادة خبراء الرياضيات من أعضاء فريق الألكسو العلمي للأولمبياد، ومن جمهورية مصر العربية، وتوجّه معالي المدير العام في بداية كلمته بالشكر الجزيل إلى معالي الأستاذ خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلم والثقافة وإلى معالي الأستاذ الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنّي والتدريب، لدعمهم المتواصل للألكسو وحرصهم على مساندتها في أداء رسالتها.
كما توجّه أيضا بجزيل الشكر إلى الدكتورة غادة عبد الباري لتعاونها مع المنظّمة في تنفيذ مشروعاتها وأنشطتها بجمهورية مصر العربية وإلى الخبراء المشاركين في الاجتماع .
وأشار إلى أهمّية الإعداد الجيّد لتنفيذ هذه الدورة التي يراها استثنائية بكل المقاييس، إذ تسعى الألكسو إلى تنفيذها بالتنسيق مع جمهورية مصر العربية عبر الاتصال المرئي، بالرغم من القيود والصعوبات التي فرضتها الأزمة الصحية الطارئة عن كوفيد19، وذلك إيفاءً من المنظّمة بالتزاماتها نحو الدول العربية.
كما ثمّنت سعادة الدكتورة غادة عبد الباري، جهود الألكسو المتميّز في هذه الظروف، وحرصها على تنفيذ مثل هذه الأنشطة النوعية التي تعزّز العناية بالعلوم الأساسية في دولنا العربية. وعبّرت عن استعداد جمهورية مصر العربية للعمل والتنسيق مع الألكسو من أجل ضمان أسباب النجاح لعقد الدورة الثانية لأولمبياد الرياضيات العربي .