وزير التربية بالجمهورية التونسية يستقبل مدير عام الألكسو

وزير التربية بالجمهورية التونسية يستقبل مدير عام الألكسو

استقبل معالي الأستاذ الدكتور فتحي السلاوتي، وزير التربية بالجمهورية التونسية، اليوم الثلاثاء 13/10/2020، بمقر الوزارة، معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر، المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ( الكسو).
وفي بداية اللقاء قدم المدير العام التهنئة لمعالي الوزير بمناسبة تعيينه، راجيا له التوفيق والنجاح في مهامه، ومثمنا ما تلقاه المنظمة من السلطات الرسمية التونسية من رعاية ودعم مكناها من أداء مهامها في أفضل الظروف ونشر رسالتها التربوية والثقافية والعلمية،
كما ثمن معالي المدير العام مسيرة التعاون بين المنظمة والوزارة، وأكد على ضرورة تعزيزها بما يخدم الأهداف المشتركة، وتطرق إلى موضوع الظروف التي يعيشها قطاع التعليم نتيجة جائحة كوفيد-19، التي تسببت في الانقطاع عن التعليم ، مستعرضا تجربة المنظمة في التعاطي مع هذه الجائحة منذ مارس2020، حيث بادرت بتقديم العون والمساعدة للدول العربية من خلال توفير المنصات التعليمية الإلكترونية، على سبيل المثال.
من جانبه شكر معالي وزير التربية معالي المدير العام على هذه الزيارة التي سمحت ببحث ملفات التعاون بين الطرفين، حيث ثمّن مسيرة التعاون المشتركة والجهود التي تبذلها الألكسو لمواصلة نشر رسالتها المعرفية وتقديم تجاربها ومنتوجها الفكري وخبرتها للدول الآعضاء. كما أكد على ضرورة الاهتمام بالتعليم ما بعد كورونا الذي يستدعي من الجميع البحث عن الحلول المستقبلية للمناهج الدراسية وتمكين قطاع التعليم من الاستفادة من الوسائل التكنولوجية في ظل الظروف الاستثنائية، حيث أصبح التفكير في التقنيات الحديثة أكثر من ضروري.
وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة ملفات التعاون، ودعا معالي الوزير إلى عقد اجتماع مشترك لبحث إمكانية الاستفادة من المنصات التعليمية التي وفرتها المنظمة لعديد الدول العربية.