الألكسو تعقد الاجتماع التنسيقي الثاني لأولمبياد الألكسو

  الألكسو تعقد الاجتماع التنسيقي الثاني لأولمبياد الألكسو

عقدت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) الاجتماع التنسيقي الثاني لأولمبياد الألكسو لتعزيز قدرات الطفل العربي في منهجيات البحث العلمي، وذلك يوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020، بتقنية الاتصال عن بُعد. بالشراكة مع وزارة التربية بدولة الإمارات العربية المتحدة واللجنة الوطنية الإماراتية للتربية الثقافة والعلوم .

وقد رحّب كل من المهندس خلف العقله، والمهندس خلفان المراشدة، بالمشاركين وأكدا على أهمية الجهود التي تسعى إليها الألكسو من خلالها ترسيخ ثقافة البحث العلمي لدى الناشئة منذ سنّ مبكرة في الدول العربية،

وشارك في الاجتماع ممثلون عن إدارة العلوم والبحث العلمي بالألكسو، ووزارة التربية والتعليم واللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بدولة الإمارات العربية المتحدة، ووزارة التربية بالجمهورية التونسية، وأعضاء اللجنة الفنية للأولمبياد من الأردن وتونس؛


وعرضت دولة الإمارات العربية المتحدة المستضيفة للدورة الثانية لأولمبياد الألكسو، مقترحاتها على المشاركين ودارت مناقشات بشأنها أفضت إلى عدد من التوصيات التي سيجرى اتخاذها بهذا الشأن.

وتجــدر الإشارة إلى أن الدورة الأولى للأولمبياد قد عقدت في العام 2019 بجمهورية مصر العربية، وتجري التحضيرات للدورة الثانية للأولمبياد التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال العام 2022.