الألكسو تصدر كتابين مترجمين

الألكسو تصدر كتابين مترجمين

 

أصدرت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم -إدارة العلوم والبحث العلمي-  كتابين مترجمين  بالتعاون مع المركر العربي للتعريب والترجمة والتأليف والنشر والتوزيع.

 وتتجلى أهمية الكتاب الأول وعنوانه «الفيزياء الجامعي - المجلد 3" الصادر عن جامعة رايس عام 2018 

 بأنه يتنزل في اطار جهود الألكسو  في تأمين  الموارد التعليمية  واتاحتها  للطلبة  الباحثين  والدارسين  بما يشكل  حافزا  على العناية بالفيزياء. محتوى وطرائق وأساليب ووسائل  كما تتجلى تلك الأهمية  بما تضمنه الكتاب بين دفتيه  من معارف ومعلومات  هامة  اقترن فيها التنظير بالتطبيق  ارتكازا  إلى تجارب مؤكدة لطلاب سابقين والاسترشاد بخبرات  الباحثين .

أما كتاب "التعليم في عصر رقمي: خطوط إرشادية لتصميم التعليم والتعلم" فقد استهدف تصميم التعليم في عصر رقمي ومنها التغيير الأساسي في التعليم وطبيعة المعرفة وأثرها على التدريس وطرائق التدريس ضمن الحرم الجامعي وعبر الانترنت والموارد التعليمية المفتوحة المصدر وفهم التكنولوجيا في التعليم والاختلافات التربوية بين الوسائط وأنماط التوصيل وتوجهات التعليم المفتوح وضمان جودة التعليم في العصر الرقمي ودعم المعلّمين والمدربين في العصر الرقمي.

ويندرج هذا العمل في أطار رسالة المنظمة في تعريب التعليم العالي في الوطن العربي وعلاء منزلة اللغة العربية في البحث والتدريس، وكذلك السعي نحول نقل المعرفة والعلوم والثقافة وتوطينها وانتاجها.