الألكسو تعقد الاجتماع الأوّل للجنة الاستشارية الدائمة للصحّة المدرسية والجامعية

الألكسو تعقد الاجتماع الأوّل للجنة  الاستشارية الدائمة  للصحّة المدرسية والجامعية

افتتح معالي المدير العام أ.د محمد ولد أعمر، الاجتماع الافتراضي الأوّل للجنة الاستشارية الدائمة للصحّة المدرسية والجامعية الذي عقدته المنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم - ألكسو (إدارة التربية) يوم الثلاثاء 25 أغسطس / أوت 2020 ، بالتنسيق مع وزارات التربية والتعليم ووزارات الصحّة في الدول العربية بهدف تعزيز التشاور والتعاون خاصة في مثل هذه الظروف الصحية الاستثنائية الطارئة عن جائحة كوفيد 19.
وتوجّه في كلمته بالتحيّة والشكر الجزيل إلى معالي وزراء التربية والتعليم، ومعالي وزراء الصحّة وجميع العاملين بقطاعي التعليم والصحة ، من أطبّاء وأساتذة ومعلّمين وممرّضين وعملة، للجهود المتميّزة التي يبذلونها من أجل تأمين عودة مدرسية وجامعية آمنة، منوّها إلى أنّ تعزيز صحّة المجتمع وضمان سلامة أفراده من الأمراض الجسدية والنفسية ومن المخاطر والآفات والعناية بصحّة التلاميذ والطلبة هي من أفضل السبل إلى تحسين التعليم وضمان جودته.
وقدّم أعضاء اللجنة عروضا متميّزة تناولت الإجراءات الوقائية التي قامت بها الدول والبروتوكولات الصحية التي أعدّتها لتأمين العودة إلى الدراسة. وثمّنوا مقترح الألكسو بخصوص وضع دليل صحّي مدرسي عربي مشترك، وعبّروا عن استعدادهم للتعاون مع المنظّمة في ذلك. كما قدّموا توصيات ومقترحات للارتقاء بالصحة المدرسية والجامعية في دولنا العربية.