دولة الإمارات العربية المتحدة تدعم مشروع تحديث "الخطّة الشّاملة للثّقافة العربيّة

 دولة الإمارات العربية المتحدة  تدعم مشروع تحديث "الخطّة الشّاملة للثّقافة العربيّة

في إطار تنفيذ قرار الدّورة الحادية والعشرين لمُؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشُّؤون الثقافيّة في الوطن العربي (القاهرة، 14-15 أكتوبر 2018) حول "تحديث الخطّة الشّاملة للثّقافة العربيّة وتطويرها"، تولّت المنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم (ألكسو) توقيع اتفاقيّة مع اللجنة الوطنيّة الإمارات للتّربية والثّقافة والعلوم، تتكفّل بمُوجبها دولة الإمارات تمويل إنجاز مشروع تحديث الخطّة المذكورة.
ويأتي هذا الإجراء ليُواكب انطلاق العقد العربي للحقّ الثقافي (2018-2027) ويُؤكّد على أهمّية الثّقافة كرافد للتّنمية المُستدامة، إلى جانب الدّور الذي يُمكن أن تضطلع به كرافعة للتّعاون والتّضامن المُشترك بين البُلدان العربيّة في مناخ يتميّز بدقّة المُستجدّات الإقليميّة والعالميّة. كما يتنزّل مشروع تحديث "الخطّة الشّاملة للثّقافة العربيّة" التي تعود صياغتها الأولى إلى سنة 1985، ضمن المُقاربة الاستشرافيّة التي تتوخّاها المنظّمة بالنّسبة لمرحلة ما بعد كوفيد 19، وما تُؤشّر له من أوضاع جديدة.
وإنّ الألكسو تُبارك هذا التّعاون البنّاء مع دولة الإمارات العربيّة المُتحّدة، وتُثمّن ما تقوم به من أجل دعم أنشطة المنظّمة وبرامج عملها لما فيه خير وتعزيز العمل العربيّ المُشترك، ومزيد اسهام الشُّعوب العربيّة في السّياق المُتجدّد للحضارة الكونيّة.