المدير العام للألكسو يستقبل سفير الفرنكوفونية إلى العالم في تونس

المدير العام للألكسو يستقبل سفير الفرنكوفونية إلى العالم في تونس


استقبل معالي الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمَر، المدير العام للمنظّمة العربيّة للتّربية والثقافة والعلوم، بمكتبه يوم الأربعاء الموافق5/8/2020، الطالب أمير الفهري، سفير الفرنكوفونية إلى العالم.
وعرض السفير الشاب تجربته خلال سنوات الدراسة الأولى في تونس، وكيف تحصّل على شهادة البكالوريا وهو في سن الخامسة عشر من عمره.
تمّ تعيين الفهري ممثلا للفرنكوفونية من قبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون،تكريما له ولمسيرته الدراسية.
أصدر السفير الشاب كتابا باللغة الفرنسية بعنوان :"التنمر.. أيام صعبة عاشها تلميذ"، يعكس تجربته الدراسية، ومعاناته في البيئة المدرسية. وكانت فحوى رسالته إلى العالم التأكيد على أهمّية تحصين الطفولة بالعناية والرعاية والاهتمام، وحماية الأطفال من العنف وغلظة التعامل من عناية المدرسين والإداريين.
كما عيّن معالي المدير العام أمير الفهري سفير الألسكو للمبدع العربي، تقديرا لمسيرته الدراسية وتكريما له بصفته حاملا لرسالة الشباب العربي: طموحا وإبداعا وريادة وتألقا ودفاعا عن قيم المحبة والسلام والحوار بين الحضارات .
وفي ختام اللقاء وجّه معالي المدير العام بتنظيم لقاء عن بعد عبر تطبيقة زوم، يشارك فيها ممثّل عن كلّ بلد عربي، بغرض تبادل الآراء والأفكار والتحدّيات التي تواجه الشباب العربي وآليات تجاوزها. وسيكون هذا اللقاء يوم الأربعاء 12 أغسطس.