الألكسو تعقد الاجتماع الأوّل للجنة الدائمة للتعليم الفني والتدريب المهني

الألكسو تعقد الاجتماع الأوّل للجنة الدائمة للتعليم الفني والتدريب المهني

    عقدت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم- ألكسو  يوم الأربعاء 22 جويلية 2020، الاجتماع الأوّل لأعضاء اللجنة الاستشارية الدائمة للتعليم التقني والتدريب المهني في الوطن العربي بمشاركة الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومجموعة شركات التعليم والتدريب عن بعد.

وافتتح معالي المدير العام أ. د محمد ولد أَعمر، الاجتماع بكلمة رحّب فيها  بالمشاركين.  وأشار  إلى أنّ الألكسو استحدثت هذه اللجنة لدعم التشاور وتطوير التنسيق ووضع شراكة مستدامة بين المنظّمة والوزارات المشرفة على قطاع التعليم الفنّي والتدريب المهني ومختلف الشركاء بهدف تعميق التفكير وتعزيز التعاون للنهوض بهذا القطاع والمساهمة في تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها العادية الرابعة (بيروت، يناير 2019)  للارتقاء بهذا القطاع في الدول العربية.

وتناول الاجتماع سبل الارتقاء بمنظومة التعليم التقني والتدريب المهني وتعزيز مجهودات الدول العربية للتقدّم في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة، التعليم 2030. كما كان مناسبة لعرض الصعوبات التي تواجهها منظومات التعليم والتدريب في أوضاع الطوارئ والأزمات. وخلص إلى جملة من التوصيات تضمّنت مقترحات السيّدات والسادة أعضاء اللجنة.