مشروع سفراء الألكسو للثقافة

         يسعى مشروع سفراء الألكسو للثقافة لوضع المنظمة وأنشطتها في دائرة الضّوء عبر اختيار مجمُوعة بارزة من الشخصيّات العربية العامّة مشهُود بحُضورها وكفاءتها في المجالات الثّقافية والفنيّة والعلميّة والدبلوماسية. وتوظيف مواهبهم وشهرتهم، وعلاقاتهم، والقاعدة الجماهيرية الخاصّة بهم لجذب انتباه وسائل الإعلام والجمهور، وتسليط الضّوء على القضايا المُهمّة التي تُركّز عليها المنظّمة لتحقيق أهدافها، والمساعدة في رفع مُستوى الوعي المجتمعي بدور المنظمة وأنشطتها ومهامّها وما تقوم به من خدمة للثقافة العربية والعمل العربي المشترك.

وسفيرالألكسو للثقافة هو منصب شرفي يجبُ أن يتمتّع حاملهُ بصفات أساسية معينة، مثل: السُّمعة الدوليّة والإقليميّة والمحليّة الطّيبة، والالتزام الواضح بأهداف وأفكار المنظمة، والاستعداد للعمل كمُناصر لها، ومُتحدّث باسمها ومُمثل لها في عدد من المحافل

ويعملُ سفراء الثقافة العربية مع المنُظمة على عدة مُستويات ابتداء من المستوى الوطني، إلى المستوى الإقليمي والعالمي. وهُناك أنشطة مُحدّدة ومُفصّلة بحسب شخصية كل سفير وتخصصه، واهتماماته، وصورته العامة، وقُدراته، وطُموحاته، يتمُّ الاتّفاق عليها وبرمجتها حسب الأهداف.