في حوار مع الإذاعة التونسية، المدير العام للألكسو: نعمل على أن نكون قادرين على استشراف المستقبل

في حوار مع الإذاعة التونسية، المدير العام للألكسو: نعمل على أن نكون قادرين على استشراف المستقبل

أجرت الإذاعة التونسية الأربعاء 22 أبريل 2020 حوارا مع معالي المدير العام للمنظّمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الأستاذ الدكتور محمد ولد أعمر ، حول تفاعل الألكسو وطبيعة الإجراءات التي اتخذتها الدول العربية في مواجهة الأزمة بسبب "كوفيد19 "وما ترتّب عنها من آثار شملت كلّ القطاعات التربوية والتعليمية والثقافية والعلمية والاقتصادية.
ونوّه معالي المدير العام للألكسو في هذا السياق ، بجهود الجمهورية التونسية المتميّزة في القطاعات المواجهة أو المساندة والتي مكّنتها من التحكّم في انتشار الوباء ومن أن تكون في وضعية حسنة . وأفاد أنّ المنظّمة بدأت منذ شهر يناير 2020 في عملية تحسيسية استهدفت التوقّي من فيروس كورونا من خلال بثّ ومضات توعوية وترجمة كتب في هذا الغرض.
كما ذكّر أنّه لمّا توقّفت الدراسة في الدول العربية، وهي في ذروة العام الدراسي والجامعي، بادرت الألكسو إلى إيجاد منصّات للتعليم عن بعد، لتأمين استمرارية التعليم والتعلّم وخاصّة للدول الأكثر احتياجا. ونسّقت مع الدول وعقدت اجتماعات افتراضية مع المسؤولين فيها عن التعليم والثقافة من أجل تجميع تجاربها في مواجهة الأزمة وانعكاساتها على هذين القطاعين للخروج برؤية مشتركة والتخطيط للمستقبل