الألكسو تُشارك في المؤتمر العلمي الدولي الأول الافتراضي حول:" الهجرة واللجوء في المنطقة العربية: الواقع، التحديات، الحلول"، 11-12 ديسمبر 2021

تُشارك المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول حــول: "الهجــرة واللجوء في المنطقة العربية: الواقع، التحديات، الحلول"، الــذي ستنظمه الشبكة الدوليّة لدراسة المجتمعات العربية، بالتعاون مع الألكسو وعدد من المؤسسات العلمية والبحثية والمنظمات الدولية، وبالشراكة مع الجمعية العلمية اليمنية للإدارة التعليمية، وذلك يومي 10 و11 ديسمبر 2021 بالجمهورية اليمنية.

يهدف المؤتمر إلى تشخيص تأثيرات وانعكاسات الهجرة واللجوء على الدول العربية المستضيفة للاجئين وتقديم تصورات علمية وعملية لتطوير السياسات والاجراءات المتعلقة بالهجرة في الدول العربية.

يشـــارك في فعاليات المنتدى خبراء رفيعو المستوى يمثلون عددا من المؤسسات والمراكز البحثية والعلمية من الدول العربية ودول العالم.

يركز المؤتمر على عدد من المحاور، نذكر منها:

-  تأثيرات الأوبئة العالمية والأزمات على المهاجرين واللاجئين والنازحين

- الجهود المحلية والدولية في الدول العربية المستضيفة تجاه قضايا اللاجئين والمهاجرين وجهود الاستجابة والإغاثة والإيواء في ظل تفشي جائحة كورونا والأزمـات والطوارئ...

 

اقرا المزيد