المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم أصداء الصحافة 1300 مشاركة في جائزة الكسو للتطبيقات الجوالة 2016

1300 مشاركة في جائزة الكسو للتطبيقات الجوالة 2016

 

موبايلك - اعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن ارتفاع عدد التطبيقات المرشحة لجائزة التطبيقات الجوالة التي تطلقها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الكسو»، ليتجاوز مشاركي العام الفائت ويصل الى 1300 تطبيق.

حيث جاء هذا الارتفاع الملحوظ نتيجة الجهود التي تبذلها الهيئة بالتعاون مع الالكسو، والدعوات التي وجهتها الهيئة بغرض تعزيز نجاح تنظيم هذه الفعالية، علما بان توزيع الجوائز سيتم ضمن حفل كبير سيقام في دبي خلال الاسبوع الاخير من شهر نوفمبر القادم، بالتزامن مع اسبوع الابتكار الاماراتي الذي ينعقد سنويا.

ويقام اسبوع الابتكار بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويعتبر احد اضخم فعاليات الابتكار حول العالم، ويهدف الى توحيد جهود كافة القطاعات والافراد لنشر ثقافة الابتكار على نطاق واسع في الدولة.

وقال حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: ان اهتمام دولة الامارات بالابتكار لا يقتصر على المشاريع والمبادرات المحلية، اذ ان توجيهات القيادة الرشيدة تقضي بان يكون الابتكار ثقافة ونهجا وتجارب متراكمة يستفاد منها وتتعزز عبر اللقاءات والموتمرات والجوائز.

وفي هذا السياق تاتي جائزة الكسو كواحدة من الفعاليات التي تذكي روح المنافسة بين الشباب العربي، وتعزز التفاعل بين تجاربهم بما يودي الى تراكم كمي ونوعي ستتبدى اثاره بمرور الوقت.

ونحن سعداء بالزيادة الكبيرة في عدد المشاركين في دورة هذا العام التي تستضيفها الدولة، وان دل هذا الامر على شيء، فانما يدل على تفاعل الشباب مع ثقافة عصرهم، واستعدادهم لخوض غمار الابداع والابتكار من اجل تطوير حلول تلامس احتياجات مجتمعاتهم.»

واضاف المنصوري انطلاقا من اهمية دعم التحول الذكي وتشجيع الخدمات الالكترونية الذكية، فان دعمنا لهذه المسابقة ينبثق من صميم الروى المستقبلية لدولتنا الغالية في تعزيز التحول الذكي وترسيخ المدن الذكية والحكومة الذكية، ضمن مساعي الهيئة في تحقيق هدفها الاستراتيجي المتمثل في ترسيخ دعائم الحكومة الالكترونية على المستوى الاتحادي، وتحقيق الهدف الاسمى في اسعاد المتعاملين.»

 

http://www.mobilk.net/mobile-news-5-22218.html