المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الشبكة العربية للأمن والأمان البيولوجي والكيميائي والإشعاعي والنووي

الشبكة العربية للأمن والأمان البيولوجي والكيميائي والإشعاعي والنووي

قامت المنظمة العربية للتربية والثقافة العلوم (إدارة العلوم والبحث العلمي)، بتنظيم "الاجتماع التأسيسي للشبكة العربية للأمن والأمان البيولوجي والكيميائي والإشعاعي والنووي"، تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أشرف الشيحي، وبالتنسيق والتعاون مع اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، وذلك خلال الفترة من 29-30 نوفمبر2015، بالقاهرة، جمهورية مصر العربية.
ويأتي هذا الاجتماع كخطوة تمهيدية لإنشاء الشبكة العربية للأمن والأمان البيولوجي والكيميائي والإشعاعي والنووي، والمساهمة في تسهيل سبل التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الدول العربية في هذه المجالات.
وهدف الاجتماع إلى:
• تبادل الخبرات في مجالات الأمن والأمان البيولوجي والكيميائي والإشعاعي والنووي،
• تعزيز التعاون والتنسيق بين الخبراء في الدول العربية في مجالات الشبكة،
• الاستفادة من الخبرات في المنظمات العربية والدولية والإقليمية ذات العلاقة.
• وضع تصورات ومرئيات الخبراء حول الشبكة وما تتطلبه عملية إنشائها، وآليات ومجالات عملها، وتنظيم العمل بها والاستفادة من الخبرات في هذا الخصوص.
وشارك في الاجتماع ثمانية (8) خبراء متخصصين، من كل من الدول العربية: ليبيا، السعودية، مصر، تونس، السودان، الأردن، لبنان، وفلسطين، وخبير من الهيئة العربية للطاقة الذرية.
مخرجات النشاط:
- تم وضع تصور حول ما تتطلبه عملية إنشاء الشبكة، وتنظيم العمل بها.
- بصدد إنشاء موقع إلكتروني للشبكة.

- مرفق التقرير الختامي للاجتماع بالقرص المدمج تحت ملف بعنوان (اجتماعات إدارة العلوم/ إنشاء الشبكة العربية للأمن والأمان البيولوجي والكيميائي والإشعاعي والنووي).

إصدارات الإدارة من 2011 إلى 2016