المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار في مقرّ الألكسو بتونس العاصمة أطفال يرسمون من أجل السّلام

في مقرّ الألكسو بتونس العاصمة أطفال يرسمون من أجل السّلام

احتضن مقرّ المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) بتونس العاصمة ورشة تدريبية في مجال التكنولوجيا الموجهة للطفل بمشاركة ثلاثين طفلا وطفلة قدموا من مدارس تونسيّة مختلفة. وقد تمّ اختيار «معا نبني السّلام» شعارا لهذا اليوم التنشيطي الذي تضمّن ورشات للرّسم اليدوي وتحريك الصّور عن طريق الحاسوب. وقد كان هذا اليوم مناسبة عبّر من خلالها المشاركون عن تمسّكهم بقيم المواطنة والتّعايش السّلميّ، ورفضهم لمختلف أشكال العنف والتّطرّف والإرهاب.
وقد انطلقت فعاليّات اليوم التنشيطيّ بورشة للرّسوم اليدويّة الحرّة جسّد من خلالها الأطفال المشاركون رؤيتهم للشّعار الذي تمّ اختياره، وذلك قبل أن تتمّ رقمنة هذه الرّسوم وتحويلها إلى أشرطة متحرّكة قصيرة ومعبّرة.
ويأتي تنظيم هذا اليوم التّنشيطيّ، الذي أسهمت في فعاليّاته الجمعيّة التّونسيّة للتكنولوجيات الإبداعيّة (Createc)، في إطار برامج الألكسو لإشاعة مبادئ السّلام لدى النّاشئة، والتّصدّي للفكر العنيف والمتطرّف، وفي إطار برامجها الرّامية إلى تمكين الطّفل العربي من تنمية كفاياته الإبداعيّة باستعمال تكنولوجيّات المعلومات والاتّصال، حتّى يرتقي من وضعيّة المستهلك لهذه التّكنولوجيّات إلى منزلة المنتج والمبتكر بواسطتها.
يمكن مشاهدة مقتطف من الأعمال التي أنجزها الأطفال من خلال هذا الرابط:

ورشة سينما التحريك 24 مارس 2016