المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم بين الألكسو ووزارة تكنولوجيا المعلومات تدريب 500 شاب تونسي في إنتاج التطبيقات الجوالة

اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم بين الألكسو ووزارة تكنولوجيا المعلومات تدريب 500 شاب تونسي في إنتاج التطبيقات الجوالة

 «اتفاقية تعاون» و«مذكرة تفاهم» استقبل المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) أ.د عبد الله حمد محارب يوم الجمعة 8 يناير 2016 بمقر المنظمة، معالي وزير تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي نعمان الفهري، والأستاذ فتحي المثناني المدير العام لمركز الإعلام والتكوين والتوثيق والدراسات في تكنولوجيا المواصلات.

يأتي هذا في مجال التعاون بين الألكسووالهيئات الحكومية العربية، وتنص مذكرة التفاهم على تدريب 500 شاب تونسي من طلبة وخريجي اختصاصات تكنولوجيا المعلومات والاتصال على إنتاج التطبيقات الجوالة، كما سيحرص الطرفان على إعداد المحتوى العلمي وتدريب الأساتذة الجامعيين الذين سيتولون الإشراف على تأطير المدربين الشبان المنتفعين.
من جانب آخر، تنص الاتفاقية على توفير البيئة التكنولوجية الحاضنة للمشروع بما في ذلك بيئة للحوسبة السحابية، ومنظومة إلكترونية للتدريب والتأطير عن بعد وفضاء إلكتروني لدروس الإنترنيت المفتوحة العالية الاستقطاب MOOCS.

 
بالصور : اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم بين الألكسو ووزارة تكنولوجيا المعلومات تدريب 500 شاب تونسي في إنتاج التطبيقات الجوالة