المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو تحتضن الاجتماع الإقليمي " حول تنمية الصناعات الإبداعية في المغرب العربي"

الألكسو تحتضن الاجتماع الإقليمي " حول تنمية الصناعات الإبداعية في المغرب العربي"

  

  تعقد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم - الألكسو - في مقرّها بتونس، اجتماعا إقليميا حول " تنمية الصناعات الإبداعية في المغرب العربي"، خلال الفترة 26-28 مارس 2019، وتتعاون في تنظيمه مع مكتب اليونسكو للمغرب العربي.

ويشارك في هذا الاجتماع ممثلو عن مؤسسات وطنية مكلّفة بالإشراف على الشؤون الثقافية، وهيئات المجتمع المدني من الجزائر والمغرب وموريتانيا وتونس.
كما يشارك في هذا الاجتماع ممثلو المدن العربية المنتمية إلى "شبكة المدن المبدعة" التابعة لمنظمة الأمم المتحدة التربية والعلم والثقافة، وعدد من الخبراء الدوليين وممثلي منظمة اليونسكو.
ويناقش الاجتماع آليات تنفيذ اتفاقية اليونسكو لعام 2005 ، بشأن حماية وتعزيز تنوّع أشكال التعبير الثقافي، وكذلك السياسات الثقافية من أجل ظهور و/ أو تنمية الاقتصاد الإبداعي.
وسيتم تقديم عرض عن نتائج تقرير اليونسكو العالمي لعام 2018 بعنوان "إعادة التفكير في السياسات الثقافية"، الذي يتضمن الاتجاهات والتحديات والفرص في تنمية الصناعات الإبداعية، ودور الثقافة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.