المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار المكتب الدائم لمؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي

المكتب الدائم لمؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي

يعقد المكتب الدائم لمؤتمر الآثار والتراث الحضاري في الوطن العربي، اجتماعه الأول بين الدورتين يوم 13 مارس/آذار 2019 بمقر المنظمة في تونس، في إطار الإعداد للدّورة الرابعة والعشرين للمؤتمر التي سيكون موضوعها: "دور المجتمع المدني والتعليم في حماية التراث الثقافي"، بحضور ممثلي: المملكة الأردنية الهاشمية، والمملكة العربية السعودية ودولة ليبيا والجمهورية اليمنية. 

ونقلتْ الدكتورة حياة القرمازي، مدير إدارة الثقافة بالمنظمة للسادة رئيس وأعضاء المكتب تحيات معالي الدكتور سعود هلال الحربي، المدير العام للمنظمة، وأكدتْ على أهمية العمل من أجل صياغة برامج ومشاريع قابلة للتنفيذ تجعل من الدّورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الآثار والتراث الحضاري منطلقا لرؤية جديدة للعمل العربي المشترك في مجالي التراث الثقافي والحضري. وعرضتْ النقاط المدرجة بجدول الأعمال التي حظيت بموافقة أعضاء المكتب. 

وفي كلمته أكد ممثل المملكة الأردنية الهاشمية، ورئيس المكتب الدائم للآثار على ضرورة التركيز على بناء القدرات المؤهلة لتنفيذ البرامج وتوحيد لغة الوصف والتوعية التراثية في الدول العربية وإحكام التنسيق داخل البلد الواحد وبين الدول العربية من أجل صون التراث الثقافي بكل مكوناته في المنطقة العربية.