المجلد 27 من مجلة الألكسو للمعلومات

 

أصدرت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتّصال) العددين الأول والثاني، المجلد 27، من مجلة الألكسو للمعلومات، متضمنين مقالات قيمة متعلقة أساسا بتكنولوجيا المعلومات والاتصال لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

ويتضمن هذا المجلد مجموعة منتقاة من المقالات القيمة التي عرضت في المؤتمر العلمي الدولي السادس لتكنولوجيا المعلومات والاتصال ونفاذ الأشخاص ذوي الإعاقة والذي نظمته الألكسو مع مجموعة من شركائها بجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان في 19-21 ديسمبر 2017.

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أنّ المنظّمة بادرت إلى إعداد استراتيجية عربية للأفراد ذوي الإعاقة تصدر قريبا لتسهم في تعريف القارئ بأهمّيتهم وتثمين دورهم، وتشجيع الدول العربية على تطوير السياسات والبرامج والمشروعات الخاصّة بهم. وهي على يقين بأنّ محتوى هذا العدد من المجلّة يشكّل قيمة مضافة للمخطّطين وصنّاع القرار وراسمي السياسات الذين يعملون على إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعاتهم الاستفادة من قدراتهم في الدورة التنموية باعتبارهم جزءا من رأس المال البشري.

وإذ تقدم المنظمة هذا المجلد إلى قرائها الأعزاء والكتاب الأفاضل الذين أثروه بمقالاتهم فإنها تأمل ان يصل إلى مختلف الباحثين العرب في هذا المجال وأن يولوه الاهتمام المأمول وتحثهم على مزيد العمل والبحث العلمي خدمة لفئة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وللنشر في العدد القادم لمجلة الألكسو للمعلومات، يرجى إرسال مقالاتكم إلى البريد الالكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. وذلك قبل 31 مارس 2019، كما تجدون على الرابط التالي المواصفات لطريقة عرض المقال في المجلة:مواصفات الكتابة

لتحميل النسخة الكاملة من المجلة ، يرجى الضغط هنا.