المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو (إدارة التربية) تنفّذ دورة تدريبية في نواكشوط من 7 إلى 9 جانفي 2019

الألكسو (إدارة التربية) تنفّذ دورة تدريبية في نواكشوط من 7 إلى 9 جانفي 2019

انطلقت اليوم الإثنين 7 جانفي 2019 بنواكشوط الدورة التدريبية حول "تعزيز كفايات القيادات التربوية في إدراج مفاهيم التنمية المستدامة في المناهج والممارسات التعليمية"، وقد حضر الجلسة الافتتاحية الأمين العام بوزارة التهذيب الوطني والتكوين المهني والأمين العام للمعهد التربوي الوطني والأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.
و نوّه سعادة الأمناء في كلماتهم إلى أهمّية التعاون مع الألكسو وأكّد جميعهم تناغم أهداف هذه الدورة مع ما تسعى الوزارة إلى تنفيذه ودعوا إلى دعم هذا التعاون وضمان استدامته.
ونقل منسّق النشاط أ. الهاشمي العرضاوي في كلمة الألكسو التي ألقاها في افتتاح النشاط تحيّات معالي المدير العام الدكتور سعود هلال الحربي وتمنّياته للمشاركين في الدورة النجاح والتألّق والتوفيق في أعمالهم، وحرص المنظّمة على تنفيذ أنشطة نوعية هادفة تفيد الإنسان العربي وتسهم في تمكينه اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا.
وتأتي هذه الورشة التدريبية الرامية إلى المساهمة في دعم كفايات القيادات التربوية في مجالي هندسة المناهج التعليمية وهندسة البرامج التدريبية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية بالتطرّق إلى موضوع إدراج مفاهيم التنمية المستدامة في المناهج والممارسات التعليمية ضمن الجهود التي ما انفكّت تبذلها المنظّمة من أجل التقدّم في تنفيذ الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي.