اليوم اختتام دورة حول استخدام وإنتاج الموارد التعليمية المفتوحة

الالكسو تفعيل منصة الشبكة العربية العربية للموارد التعليمية المفتوحة 

تختتم اليوم الاربعاء 12 ديسمبر 2018 بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ، دورة تدريبية لفائدة المدرسين في الدول العربية حول استخدام وإنتاج الموارد التعليمية المفتوحة انطلقت صباح أمس في مقر الألكسو بتونس .

وستتوج الأشغال بتفعيل منصة الشبكة العربية للموارد التعليمية المفتوحة التي أطلقتها الألكسو مؤخرا والتي تمثل منصة عربية مشتركة ومتاحة عبر الانترنت تهدف إلى تجميع الموارد التعليمية الرقمية العربية المفتوحة وتيسير النفاذ إليها وتقاسمها لدى جمهور الطلاب والمدرسين في كل الوطن العربي (www.alecso.org/oer).

وقد افتتحت أشغال هذه الدورة أمس الثلاثاء من قبل مدير ادارة تكنولوجيا المعلومات والاتصال الاستاذ الدكتور محمد الجمني بحضور مديري الادارات في المنظمة وموفدين من مختلف الدول الأعضاء.

وناقش المشاركون في الدورة الوثيقة العلمية التي أعدتها ادارة تكنولوجيات والاتصال حول استخدام وإنتاج الموارد التعليمية المفتوحة وحول المنصة العربية .

وقدم المشاركون عروضا لتجارب مختلف الدول الاعضاء في مجال مواكبة التطورات التكنولوجية في التعليم وتنمية قدرات المدرسين في الوطن العربي عبر استخدام الموارد التعليمية المفتوحة وانتاجها والانتفاع بها .