المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار اجتماع رفيع المستوى لتحسين استخدام تكنولوجيا الحوسبة في التعليم

اجتماع رفيع المستوى لتحسين استخدام تكنولوجيا الحوسبة في التعليم

تنظم المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم يومي 30 و31 أكتوبر2018 بالتعاون مع المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات ورشة عمل رفيعة المستوى حول "الحوسبة السحابية في خدمة التعليم في الوطن العربي" .
وقد افتتح معالي الدكتور سعود هلال الحربي المدير العام للالكسو هذه الورشة حيث دعا إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة في مجال التعليم في الوطن العربي مؤكدا على أهمية مشروع الحوسبة السحابية وأهميته في مجال التعليم في الوطن العربي .
ثم أحيلت الكلمة إلى المهندس صلاح الدين معرف مستشار أول بالمكتب الإقليمي لاتحاد الدولي للاتصالات الذي أشاد بجهود المنظمة لتفعيل هذه الورشة مثمنا بذلك مستوى التعاون المشترك بين الطرفين الذي انطلق منذ 2015 -2016 بإصدار المبادئ التوجيهية لتحسين استخدام التكنولوجيا في التعليم في الوطن العربي، ثم وضع لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لاستخدام الحوسبة السحابية في التعليم في الوطن العربي لسنة 2020.
ويشاكر في هذه الورشة ممثلو الدول العربية والمنظمات الإقليمية المسؤولة عن وضع الاستراتيجيات الوطنية في مجال تكنولوجيات التعليم حيث يتم خلال هذا اليوم عرض أهم التجارب في العلمية للدول العربية .