المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار ورشة العمل حول تصنيف الجامعات العربية الثلاثاء 16 أكتوبر 2018، تونس

ورشة العمل حول تصنيف الجامعات العربية الثلاثاء 16 أكتوبر 2018، تونس

في إطار التعاون بين الألكسو ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية التونسية، وبحضور معالي السيد سليم خلبوس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ستُعقد ورشة عمل حول تصنيف الجامعات العربية، صباح يوم الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر 2018، بمقر الألكسو في تونس. وسيُشارك في هذه الورشة رؤساء الجامعات ومراكز البحث والمديرين العامين للبحث العلمي من كافة الولايات التونسية.
وتأتي هذه الورشة للبناء على مُخرجات ورشة تصنيف الجامعات العربية التي نظمتها الألكسو بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية العراقية، في شهر سبتمبر 2018، ببغداد. وستعرض التوصيات المنبثقة عن الورشتين في الاجتماع الأول للجنة الدائمة للبحث العلمي والابتكار في الدول العربية التي أطلقتها الألكسو، المزمع عقده في شهر ديسمبر 2018 بالرباط/ المملكة المغربية.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الدائمة للبحث العلمي والابتكار في الدول العربية تستهدف جميع الدول العربية، وتضم في عضويتها وكلاء وزارات ومديرين عامّين من الوزارات المعنية بشؤون التعليم العالي والبحث العلمي في الدول العربية، وقد انضم لعضويتها -حتى هذا التاريخ- الدول العربية التالية: تونس، المغرب، ليبيا، مصر، موريتانيا، لبنان، العراق، فلسطين، السودان، والأردن.