المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار الألكسو واتحاد إذاعات الدول العربية يوقعان برنامجا تكميليا لمذكرة التفاهم الموقعة بينهما

الألكسو واتحاد إذاعات الدول العربية يوقعان برنامجا تكميليا لمذكرة التفاهم الموقعة بينهما

عقدت اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 بمقر اتحاد اذاعات الدول العربية في تونس جلسة عمل حول تطوير الشراكة بين المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو )، والاتحاد، أشرف عليها معالي الدكتور سعود هلال الحربي مدير عام الألكسو ، ومعالي المهندس عبد الرحيم سليمان مدير عام اتحاد اذاعات الدول العربية ، وحضرها مديرو الإدارات بالمنظمتين . وقد أكد المديران العامان في بداية الاجتماع أهمية تعزيز وتطوير التعاون بين المنظمتين والاستفادة من الخبرات والإمكانيات الموفرة لديهما، والشروع في تنفيذ مشاريع ملموسة تبلور هذه الإرادة المشتركة، ومنها قيام الاتحاد بتعميم ما تمده به المنظمة من مادة إخبارية عن نشاطاتها وبرامجها عن طريق منظومة تبادلات الاتحاد التي تضم هيئات الإذاعة والتلفزيون العربية وكذلك الشبكة الرقمية للاتحاد ومنظومة "اسبو كلاود "، إلى جانب استفادة الألكسو من فرص التدريب المباشر وعن بعد التي توفرها أكاديمية التدريب التابعة للاتحاد. وقد أكد الدكتور سعود هلال الحربي بالمناسبة تطلع الألكسو إلى الاستفادة من إمكانيات الاتحاد في مجال إعداد وبث برامج تربوية وثقافية وعلمية لفائدة دول القرن الإفريقي، لتعزيز اللغة العربية ونشرها، بالإضافة إلى البرامج التي ستنتجها في إطار تخليد الذكرى الخمسين لتأسيسها ( 25 يوليو 2020). وقد أفاد المهندس عبد الرحيم سليمان بأن الاتحاد سيحتفل بخمسينيته في فبراير 2019.

وتوجت جلسة العمل بتوقيع ملحق تكميلي لمذكرة التفاهم التي سبق للمنظمة والاتحاد أن وقعاها في ديسمبر/ كانون الأول 2016.

وفي ختام اللقاء زار وفد المنظمة أقسام أكاديمية التدريب الإعلامي واطلع على ما فيها من تجهيزات حديثة تضمن جودة الخدمات الإعلامية.