المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم

المنظّمة العربيّة للتربية والثقافة والعلوم الأخبار مدير عام الألكسو يعرض مشروع ورقة القمة الثقافية العربية على سفراء الدول العربية ورؤساء المنظمات العربية بتونس،

مدير عام الألكسو يعرض مشروع ورقة القمة الثقافية العربية على سفراء الدول العربية ورؤساء المنظمات العربية بتونس،

بدعوة من معالي الدكتور سعود هلال الحربي عقد اليوم الثلاثاء 02 أكتوبر 2018 بمقر المنظمة اجتماع لسفراء الدول العربية المعتمدين بالجمهورية التونسية ومديري المنظمات العربية التي توجد مقراتها بتونس ورئيس مركز الجامعة العربية بتونس.
وقد خصّص هذا اللقاء لتبادل الآراء حول مشروع الورقة التي أعدتها الألكسو حول الأمن الثقافي العربي: مطلب حضاري وانساني، في إطار الإعداد للقمة الثقافية العربية التي قررت عقدها القمم العربية وأكدت عليها القمة العربية العادية - الدورة (29) التي عقدت بالمملكة العربية السعودية - في أبريل 2018.
وفي بداية اللقاء قدّم المدير العام الخطوط العريضة للورقة برؤيتها وأهدافها العامة وسبل تحقيقها، مؤكدا أن الأمن الثقافي العربي يُعد المدخل الرئيس لتحقيق الأمن الاجتماعي.
كما ذكر بالأهمية التي توليها الألكسو للتعاون مع السفراء العرب وحرصها على إطلاعهم دوريا على نشاطات الألكسو والاستماع إلى آرائهم ومرئياتهم والإفادة من خبرتهم، وهو ما جعله يعرض عليهم هذه الورقة للأخذ بمقترحاتهم ليتم تضمينها في الورقة قبل عرضها على مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي - الدورة (21) الذي سيعقد بالقاهرة يومي 14و15 أكتوبر 2018. وعقب هذا العرض المستفيض جرى نقاش مثمر قدم خلاله عدد من السفراء ورؤساء المنظمات مقترحات وأفكارا هامة لتعزيز محتوى الورقة، وفي الختام ثمن المدير العام ما أبداه المتدخلون من ملاحظات وأفكار ستشكل إثراء لمشروع الورقة، مؤكدا شكره السادة السفراء ورؤساء المنظمات على تلبيتهم الدعوة وحرصهم على تجدد هذه اللقاءات العربية التي تعزّز العمل العربي المشترك.

لمزيد من الصور